تنس عبر الأسطح.. 10 ملايين مشاهدة لفيديو زلزل مواقع التواصل

لاعبتا تنس في إيطاليا أرادتا نقل "التنس في المنزل" إلى آفاق أخرى، وعدم الاستسلام لتعليق البطولات والمباريات بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ففي مدينة ليغوريا الساحلية، وجدت اللاعبتان الشابتان طريقة مبتكرة وخلاقة لخوض مباراة في "الكرة الصفراء"، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي التي توصي به منظمة الصحة العالمية لمنع انتقال عدوى الفيروس المميت.

وكانت الطريقة هي تبادل الكرات بين سطحي بنايتهما، ورغم بُعد المسافة غير أن الفيديو -الذي تبلغ مدته عشرين ثانية فقط- كشف عن مهارة كبيرة للاعبتين.

ونال الفيديو -الذي نشرته رابطة محترفي التنس على حسابها الرسمي في تويتر السبت الماضي- نحو عشرة ملايين مشاهدة، واجتاح مواقع التواصل بشكل كثيف وتناقلته معظم وسائل الإعلام العالمي، كما أعاد نشره رياضيون وإعلاميون وأبطال سابقون ومؤثرون اجتماعيون.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول تضررا في العالم من هذا الوباء بوصول عدد الوفيات فيها إلى أكثر من 24 ألفا، والإصابات إلى أزيد من 183 ألفا.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قالت الروسية ماريا شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس والرياضية الأعلى أجرا في العالم سابقا إنها اعتزلت لعب التنس على المستوى الاحترافي في سن 32 عاما اليوم الأربعاء.

خارج دائرة اللاعبين واللاعبات الكبار الذين جمعوا عشرات ملايين الدولارات من ألقابهم ومشاركاتهم في مختلف الدورات يجد العديد من مزاولي التنس المغمورين أنفسهم في مأزق حاليا، إذ يعانون لتوفير مدخول في ظل توقف منافسات اللعبة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

المزيد من تنس
الأكثر قراءة