ديوكوفيتش يهزم نادال ويتوج صربيا باللقب الأول لكأس رابطة المحترفين

ديوكوفيتش يرفع كأس البطولة وسط الفريق الصربي (رويترز)
ديوكوفيتش يرفع كأس البطولة وسط الفريق الصربي (رويترز)

قاد المصنف ثانيا عالميا نوفاك ديوكوفيتش صربيا اليوم الأحد إلى إحراز لقب النسخة الأولى من كأس رابطة المحترفين في التنس، وذلك بتغلبه على إسبانيا ونجمها المصنف أول رافايل نادال في مواجهة حماسية في سيدني.

وتقدم الإسبان بنتيجة 1-صفر بفضل فوزهم في مباراة الفردي الأولى، قبل أن يحمل ديوكوفيتش (32 عاما) المسؤولية على عاتقه، ويقود منتخبه لتحقيق نقطتين متتاليتين، الأولى بفوز على نادال (33 عاما) في مباراة قدما خلالها لمحات لافتة، وبعدها في مباراة الزوجي الحاسمة التي غاب عنها المصنف أول بعدما كان اسمه مدرجا لخوضها.

وقدم ديوكوفيتش طوال المسابقة التي أقيمت في مدن عدة -ولا سيما في المواجهة النهائية اليوم- أداء قويا أظهر استعداده بشكل جيد للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى التي تقام في مدينة ملبورن بدءا من 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

ويسعى ديوكوفيتش الى لقبه الـ17 في الغراند سلام، في حين يحمل نادال 19 لقبا، بفارق لقب خلف حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر.

وقال ديوكوفيتش بتأثر بعد انتزاع لقب كأس المحترفين "سأتذكر هذه التجربة طوال حياتي، هذه إحدى أجمل اللحظات في مسيرتي".

وتابع "لقد كنت محظوظا لخوض مسيرة مذهلة على مدى 15 عاما، لكن اللعب من أجل الفريق، اللعب من أجل بلادي مع عدد من أقرب أصدقائي لزمن طويل هو أمر لا يقارن، الأمر مميز جدا".

وتفوق ديوكوفيتش على نادال في الفردي 6-2 و7-6 (7-4)، وتغلب مع مواطنه فيكتور ترويسكي على بابلو كارينيو بوستا وفيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4 في الزوجي، بعدما كان روبرتو باوتيستا أغوت قد منح إسبانيا التقدم بتغلبه على دوشان لايوفيتش في المباراة الأولى 7-5 و6-1.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

واصل ديوكوفيتش انتصاراته في العام الجديد وحسم تأهل صربيا إلى الدور النهائي في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 6-1 و5-7 و6-4، في مباراة الفردي الثانية بمواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي بمدينة سيدني الأسترالية.

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا إنه يشعر بالقلق من تسبب الدخان في بعض المشاكل خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق هذا الشهر مع استمرار حرائق الغابات في أجزاء كبيرة من جنوب شرق أستراليا.

المزيد من تنس
الأكثر قراءة