سيواجه ديوكوفيتش.. نادال يقود إسبانيا لنهائي رابطة المحترفين

نادال يصرخ فرحا بالتأهل للنهائي (رويترز)
نادال يصرخ فرحا بالتأهل للنهائي (رويترز)

كحال سيطرتهما على منافسات التنس، قاد كل من المصنف أول عالميا رافايل نادال والثاني نوفاك ديوكوفيتش منتخبي إسبانيا وصربيا إلى نهائي النسخة الأولى لكأس رابطة المحترفين الذي سيشهد مواجهة مرتقبة بينهما غدا الأحد.

وحسمت إسبانيا السبت المواجهة الثانية في نصف النهائي على حساب أستراليا المضيفة، لتلحق بصربيا التي كانت قد تغلبت في وقت سابق اليوم على روسيا ونجمها دانييل مدفيديف المصنف خامسا عالميا.

ويلتقي المنتخبان الفائزان الأحد بالمباراة النهائية في سيدني، وسيكون اللقاء المرتقب في الفردي بين نادال وديوكوفيتش، إذ إن نظام المسابقة التي تقام للمرة الأولى، ينص على أن يواجه أعلى لاعب تصنيفا في الفردي بكل منتخب، نظيره في المنتخب المنافس.

وسيكون هذا اللقاء رقم 55 بين اثنين من أعظم لاعبي كرة المضرب على مر التاريخ، مع أفضلية نسبية لديوكوفيتش الفائز 28 مرة مقابل 26 لغريمه.

والتقى القطبان مرتين في 2019، فكان الفوز من نصيب نادال في نهائي دورة روما للماسترز (ألف نقطة)، بينما تفوق ديوكوفيتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي يستعد للدفاع عن لقبه فيها بدءا من 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتغلب نادال في مباراة الفردي السبت على الأسترالي الشاب أليكس دي مينور 4-6، 7-5 و6-1 في مباراة غير سهلة امتدت ساعتين و13 دقيقة، أنهاها الإسباني بثالث فوز له على الأسترالي، في ثالث مباراة بينهما.

وحسم فوز نادال النتيجة لصالح إسبانيا بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثالثة الأخيرة (الزوجي)، إذ إن مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت كان قد فاز في مباراة الفردي الأولى على الأسترالي المشاغب نيك كيريوس بنتيجة 6-1 و6-4 في 81 دقيقة فقط.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

واصل ديوكوفيتش انتصاراته في العام الجديد وحسم تأهل صربيا إلى الدور النهائي في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 6-1 و5-7 و6-4، في مباراة الفردي الثانية بمواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي بمدينة سيدني الأسترالية.

11/1/2020

منح الاتحاد الدولي للتنس جائزته السنوية لعام 2019 للأسترالية آشلي بارتي والإسباني رفائيل نادال في ختام موسم أنهياه في صدارة التصنيف العالمي للسيدات والرجال.

20/12/2019

يشارك روجر فيدرر ورافائيل نادال وسيرينا ويليامز مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر، لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

8/1/2020
المزيد من تنس
الأكثر قراءة