ديوكوفيتش يثأر من ميدفيديف ويقود صربيا لنهائي كأس رابطة المحترفين

ديوكوفيتش يحتفل بالفوز بالاسترخاء على أرض الملعب (رويترز)
ديوكوفيتش يحتفل بالفوز بالاسترخاء على أرض الملعب (رويترز)

واصل ديوكوفيتش انتصاراته في العام الجديد وحسم تأهل صربيا إلى الدور النهائي في النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف 6-1 و5-7 و6-4، في مباراة الفردي الثانية بمواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي بمدينة سيدني الأسترالية.       

وكان دوسان لاغوفيتش قد منح الفريق الصربي التقدم على منافسه 1- صفر، بعدما تغلب على كارين خاشانوف 7-5 و7-6 (7-1)، بمباراة الفردي الأولى في وقت سابق.       

وبعد أن حسم ديوكوفيتش التأهل، أكد الفريق الصربي تفوقه عبر مباراة الزوجي، حيث تغلب الثنائي فيكتور ترويتشكي ونيكولا تشاتشيتش على الثنائي الروسي تيموراز جاباشفيلي وكونستانتين كرافتشوك 6- 4 و7-6 (9-7)، لتفوز صربيا بالمواجهة بنتيجة 3- صفر.       

وتلتقي صربيا في النهائي، الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع الفريق الإسباني حامل لقب كأس ديفيز لفرق التنس مع الفريق الأسترالي.       

وقال ديوكوفيتش، "كانت لدي رؤية واضحة لما أرغب في تقديمه، وقد سارت الأمور بشكل رائع"، لكنه أضاف أن منافسه بدأ بعدها في الدخول في أجواء المباراة بشكل أكبر وقلص الفرص الضائعة من جانبه.       

وثأر ديوكوفيتش، الحائز على 16 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، لهزيمتيه أمام ميدفيديف خلال موسم 2019.       

وقال ديوكوفيتش، "بالتأكيد كانت هذه واحدة من أكثر المباريات المثيرة التي خضتها أمامه، وكذلك من أبرز المباريات التي خضتها أمام نجوم بارزين خلال الأعوام الأخيرة".       

وفي حالة فوز ديوكوفيتش في مباراة الفردي التي سيخوضها في النهائي، سيحصد بذلك جميع النقاط الـــ750 المتاحة بالبطولة، لتضاف إلى رصيده في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا إنه يشعر بالقلق من تسبب الدخان في بعض المشاكل خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق هذا الشهر مع استمرار حرائق الغابات في أجزاء كبيرة من جنوب شرق أستراليا.

ربما يكون نوفاك ديوكوفيتش أحد أكثر الرياضيين الذين يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة، لكن المصنف الأول عالميا في التنس شعر بأنه بلا حول أو قوة عندما زار تدريبا لمجموعة من مصارعي السومو المعتزلين اليوم الاثنين.

حظي المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بأجواء خليجية خاصة خلال مشاركته في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي انطلقت منافساتها اليوم الاثنين وتستمر حتى الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

المزيد من تنس
الأكثر قراءة