ديوكوفيتش ونادال يواصلان قيادة التصنيف العالمي للاعبي التنس

المراكز الخمسة الأولى لترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لم تتغير في التصنيف الجديد (غيتي)
المراكز الخمسة الأولى لترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لم تتغير في التصنيف الجديد (غيتي)

حافظ النجمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال على موقعيهما في المركزين الأول والثاني على الترتيب في قائمة اللاعبين المحترفين للتنس الصادرة اليوم الاثنين، رغم خروجهما تباعا من ربع ونصف نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة التي اختتمت أمس الأحد وأحرز لقبها الإيطالي فابيو فونيني.

واحتل ديوكوفيتش المركز الأول بـ11160 نقطة، ونادال المركز الثاني بـ8085، في حين قفز الإيطالي فابيو فونيني المتوج بلقب بطولة مونت كارلو إلى المركز 12 وحصل على أفضل ترتيب في مسيرته الاحترافية بالكرة الصفراء.

ولم تشهد المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف تغييرات مقارنة بتصنيف الأسبوع الماضي، غير أن الجنوب أفريقي كيفن أندرسون صعد إلى المركز السادس على حساب الياباني كي نيشيكوري.

تصنيف اللاعبين العشرة الأوائل للعبة:

1 – ديوكوفيتش: 11160 نقطة. 
2 – نادال: 8085 نقطة. 
3 – الألماني ألكسندر زفيريف: 5770 نقطة.
4 – السويسري روجيه فيدرر: 5590 نقطة.
5- النمساوي دومينيك ثيم: 4765 نقطة.
6- الجنوب أفريقي كيفن أندرسون: 4115 نقطة. 
7- الياباني كي نيشيكوري: 3690 نقطة. 
8- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس: 3240 نقطة. 
9- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو: 3225 نقطة. 
10- الأميركي جون إيسنر: 3085 نقطة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن الماتادور الإسباني رافاييل نادال استعداده لعودة قوية إلى ملاعب التنس الأرضي عبر المنافسة على لقب بطولة مونت كارلو بفرنسا التي انطلقت الأحد وتقديم مباريات قوية، بعد ركونه للراحة بسبب تعرضه لإصابة في ركبة الرجل اليمنى خلال بطولة أندين ويلز الأميركية قبل شهر.

حظي المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بأجواء خليجية خاصة خلال مشاركته في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي انطلقت منافساتها اليوم الاثنين وتستمر حتى الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة