إسبانيا تفوز بكأس ديفيز للمرة الأولى منذ سبع سنوات

2019 Davis Cup final- - MADRID, SPAIN - NOVEMBER 24: Spain team's tennis players Rafael Nadal, Roberto Bautista Agut, Sergi Bruguera, Feliciano Lopez , Marcel Granollers and Pablo Carreno celebrate during the final ceremony of the 2019 Davis Cup at La Caja Magica on November 24, 2019 in Madrid, Spain.

تغلبت إسبانيا على كندا لتفوز بلقبها السادس في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس اليوم الأحد، وذلك بعد فوز روبرتو باوتيستا أغوت على فيليكس أوغر ألياسيم 7-6 و6-3، ورافاييل نادال على دينيس شابوفالوف 6-3 و7-6.

وفاز باوتيستا بأول مجموعة على ألياسيم في 54 دقيقة وانتهت 7-6 (7-3).

وبعد ذلك تقدم 3-صفر في المجموعة الثانية، ورغم أن ألياسيم قاتل للعودة، فاز باوتيستا بالمجموعة الثانية 6-3 ليعطي إسبانيا التقدم 1 -صفر.

هذا الفوز مهد الطريق لنادال، الذي لم يخسر في أي مباراة في منافسات الفردي بكأس ديفيز منذ 2004، ليمنح إسبانيا أول ألقابها منذ 2012.

وقال نادال "كان أسبوعا ممتعا. حدثت العديد من الأشياء ولكن روبرتو كان مفتاح اللعب لنا اليوم.. ما فعله يفوق طاقة أي إنسان".

وأضاف "اضطر لترك الفريق. والده توفى. عاد وتدرب ومن ثم فاز اليوم.. المشجعون كانوا مذهلين ونريد أن نشكر مدريد وإسبانيا على هذا".

وكان فوز إسبانيا مميزا لباوتيستا على وجه الخصوص، الذي انسحب من الفريق الخميس الماضي بعدما تلقى أنباء تدهور صحة والده زيمو باوتيستا.

وأكد الاتحاد الإسباني للتنس على حزنه العميق لوفاة والد اللاعب يوم الخميس.

وقال سيرجي بروجوير مدرب إسبانيا "كان أمرا صعبا للغاية، كل الفريق معه، وسنعطيه أقصى دعم ممكن".

المصدر : وكالات