فيدرر يقود سويسرا للقب ثالث بكأس هوبمان

قاد اللاعب المخضرم روجيه فيدرر الفريق السويسري إلى إحراز لقبه الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس هوبمان للتنس بالفوز على الفريق الألماني 2-1 اليوم السبت في نهائي البطولة.     

وحسم فيدرر ومواطنته بيليندا بينسيتش اللقب لصالح الفريق السويسري بالفوز الثمين في مباراة الزوجي المختلط بعدما تبادل الفريقان الفوز في مباراتي الفردي في وقت سابق اليوم.     

وتغلب الثنائي السويسري على الثنائي الألماني المكون من أنجليك كيربر ومواطنها ألكسندر زفيريف 4-3 (5-3) و4-2 ليفوز الفريق السويسري بلقبه الثالث في تاريخ البطولة.     

وكانت كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقا أنعشت آمال الفريق الألماني في المنافسة على اللقب بفوزها على السويسرية بينسيتش 6-4 و6-1 اليوم في ثاني مباريات المواجهة بين الفريقين الألماني والسويسري في نهائي هذه النسخة من البطولة.     

ولكن الثنائي السويسري قضى على آمال الفريق الألماني وتوج باللقب الغالي من خلال المباراة الفاصلة.

واللقب هو الأول للفريق السويسري في كأس هوبمان منذ 2001 عندما نجح فيدرر أيضا مع مواطنته الشهيرة مارتينا هينغز في إحراز اللقب. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تكبد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا هزيمته الأولى في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، إثر خسارته المباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الأحد أمام منافسه الإسباني رافايل نادال.

11/6/2017

توّج اليوم السويسري روجيه فيدرر بلقبه التاسع في بطولة هاله المفتوحة للتنس بعد فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف 6-1 و6-3 في المباراة النهائية. وأحرز فيدرر (35 عاما) لقبه الرابع في الموسم الحالي، وأصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يتوج بلقب بطولة هاله.

25/6/2017

توج النجم السويسري روجيه فيدرر بلقب منافسات فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى هذا العام للمرة الثامنة في تاريخه محققا رقما قياسيا جديدا عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات نظيفة في نهائي المسابقة اليوم الأحد.

16/7/2017

أحرز الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالميا، اللقب الـ75 في مسيرته الاحترافية بتتويجه الأحد بلقب بطولة الصين الدولية للتنس، وذلك بفوزه السهل على الأسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-1.

8/10/2017
المزيد من تنس
الأكثر قراءة