صربيا وفرنسا بنصف نهائي كأس ديفيس للتنس

فرنسا تقدمت على بريطانيا 3-صفر (غيتي)
فرنسا تقدمت على بريطانيا 3-صفر (غيتي)

ضربت صربيا موعدا مع فرنسا في نصف نهائي كأس ديفيس للتنس، بعد تقدم الأولى على إسبانيا 3-صفر، وتقدم فرنسا على بريطانيا بالنتيجة نفسها في منافسات اليوم الثاني من ربع نهائي المسابقة.

ففي بلغراد، منح فيكتور ترويسكي ونيناد زيمونييتش نقطة التأهل لصربيا بكسبهما مباراة الزوجي على الثنائي الإسباني بابلو كارينيو بوستا ومارك لوبيز بالفو.

وكانت صربيا تقدمت الجمعة 2-صفر عندما تغلب نوفاك ديوكوفيتش على ألبرت راموس 6-3 و6-4 و6-2، وترويسكي على بابلو كارينيو 6-3 و6-4 و6-3.

وباتت مباراتا الفردي الأخيرتان غدا بين ديوكوفيتش مع كارينيو، وترويسكي مع راموس، هامشيتين.

وفضل نجم إسبانيا الأول رافايل نادال الراحة على المشاركة في ربع النهائي، خاصة بعد الجهود التي بذلها في دورتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين حيث خسر فيهما أمام فيدرر.

ولحقت صربيا، بطلة 2010 ووصيفة 2013، موعدا في دور الأربعة في سبتمبر/أيلول المقبل، بفرنسا التي حجزت بطاقتها اليوم أيضا بتقدمها على بريطانيا 3-صفر.

وحسم الثنائي نيكولاس ماهو وجوليان بينيتو تأهل فرنسا بكسبهما مباراة الزوجي على حساب جايمي موراي ودومينيك إينغلوت.

وكانت فرنسا تقدمت 2-صفر الجمعة بفوز لوكاس بويي على كايل إدموند 7-5 و7-6 و6-3، وجيريمي شاردي على دانيال إيفانز 6-2 و6-3 و6-3.

وباتت مباراتا الفردي الأخيرتان غدا الأحد هامشيتين، حيث يلعب بويي مع إيفانز، وشاردي مع إدموند. وتخوض بريطانيا ربع النهائي في غياب نجمها أندي موراي المصنف أول عالميا بسبب إصابة في الكوع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعرض اللاعب الكندي دينيس شابوفالوف لغرامة مالية بقيمة سبعة آلاف دولار بعد تسببه في إصابة حكم مباراته أمام البريطاني كيلي إدموند في كأس ديفيز للتنس.

المزيد من تنس
الأكثر قراءة