سقوط مفاجئ لموراي في إنديان ويلز

Mar 11, 2017; Indian Wells, CA, Andy Murray (GBR) in his 2nd round match against Vasek Pospisil (CAN) in BNP Paribas Open at the Indian Wells Tennis Garden. Pospisil won 6-4, 7-6. Mandatory Credit: Jayne Kamin-Oncea-USA TODAY Sports
موراي سقط بعدة فترة من التألق في مختلف البطولات (رويترز)

حقق الكندي فاسيك بوسبيسيل أهم انتصار في حياته مساء السبت، وسجل أكبر مفاجأة في نسخة العام الحالي من بطولة إنديان ويلز لأساتذة التنس بفوزه على البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم 6-4 و7-6 و5-7 في الدور الثاني من البطولة المقامة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية.

وحقق بوسبيسيل المصنف 129 على العالم أول انتصار له على موراي بعدما خسر المواجهات الأربع السابقة التي جمعته به.

وقال موراي "لا أعرف تحديدا سبب حدوث ذلك، لأنني كنت أتدرب بشكل جيد".

ووضع بوسبيسيل بذلك حدا لهيمنة موراي (29 عاما) الذي أحرز عشرة ألقاب خلال 14 مباراة نهائية شارك بها من أصل 16 بطولة منذ مايو/أيار الماضي.

وفجر الإيطالي فابيو فونيني مفاجأة أخرى وتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7-6 و3-6 و6-4 ليلتقي في الدور الثالث مع الأورغوياني بابلو كويفاس والذي تغلب على السلوفاكي مارتين كليزان 7-6 و7-6.

من جانب آخر، حجز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث عالميا مقعده في الدور الثالث بتغلبه على الإيطالي باولو لورينزي 6-3 و6-4.

وأفلت الفرنسي غايل مونفيس من كمين داريان كينغ لاعب بربادوس والمتأهل من الأدوار التمهيدية للبطولة وتغلب عليه 3-6 و6-صفر و6-1، ليلتقي في الدور الثالث مع الأميركي جون إيسنر الذي تغلب على لاعب كزاخستان ميخائيل كوكوشكين.

كما تأهل إلى الدور المقبل كل من النمساوي دومينيك ثيم والياباني يوشيتو نيشوكا والألماني ميشا زفيريف والتشيكي توماس بيرديتش والصربي دوسان لايوفيتش، إضافة إلى الإسبانيين ألبرت راموس وروبرتو باوتيستا أغوت وبابلو أرينو بوستا والبلجيكي ديفيد غوفين.

المصدر : وكالات