فيدرر يطمح لتشكيل فريق مع نادال

فيدرر (يمين) ونادال التقيا مؤخرا بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة (الأوروبية)
فيدرر (يمين) ونادال التقيا مؤخرا بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة (الأوروبية)

أكد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر أنه يتمنى اللعب بجانب الإسباني رافاييل نادال في منافسات الزوجي عندما يشارك الثنائي في بطولة كأس لافر في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتضم البطولة ستة لاعبين من أوروبا يقودهم المدرب بيورن بورغ في مواجهة فريق نجوم العالم بقيادة المدرب جون ماكينرو.

وقال فيدرر (35 عاما) بعد أقل من شهر من فوزه على نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ليتوج بلقبه رقم 18 في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى "أعتقد أنني أود اللعب بجانب رافا لأن منافستنا معا كانت استثنائية".

وأضاف "على الورق فإننا (فريق أوروبا) المرشح الأبرز للفوز، لدينا عمق أكبر في فريق أوروبا يمكننا الاختيار منه".

يُذكر أن البطولة -التي تقام في براغ خلال الفترة بين 22 و24 سبتمبر/أيلول المقبل تحت رعاية شركة فيدرر- سميت كأس لافر نسبة إلى الأسطورة الأسترالي رود لافر، وسوف تتضمن ثلاث مباريات في فئة الفردي ومباراة واحدة لفئة الزوجي كل يوم من أيام البطولة.

وأشار النجم السويسري إلى أن "الفكرة تتعلق بتنظيم بطولة قوية، مباريات قوية، الرجل الأفضل يفوز، هذه فكرة بطولة كأس لافر".

وقضى فيدرر واللاعب التشيكي توماس برديتش اليوم الاثنين في الترويج للبطولة في براغ، حيث التقيا مع الجماهير وتجولا وسط المدينة لزيادة الشغف بالبطولة التي ستقام كل عام باستثناء الأعوام التي تقام بها منافسات الأولمبياد الصيفية.

وسيتم الإعلان عن اللاعبين المشاركين في البطولة عقب نهاية بطولة أميركا المفتوحة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تغلب الكندي ميلوش راونيتش حامل اللقب على الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالميا سابقا ليبلغ الدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة برزبين الدولية للتنس.

قال توني عم نجم التنس الإسباني رافاييل نادال ومدربه لفترة طويلة إن هذا الموسم سيكون الأخير له مع ابن شقيقه في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة