نادال يصعد لربع نهائي بطولة الصين

Tennis - China Open - Men's Singles - Beijing, China - October 5, 2017 - Rafael Nadal of Spain in action against Karen Khachanov of Russia. REUTERS/Jason Lee

تأهل رافايل نادال اليوم الخميس إلى دور الثمانية في بطولة الصين المفتوحة للتنس عقب تغلبه بسهولة على الروسي الشاب كاران خاشانوف 6-3 و6-3.

ويسعى نادال المصنف الأول على العالم إلى الفوز بلقبه الأول في البطولة منذ 2005، حيث يهدف لإنهاء الموسم كمصنف أول للمرة الرابعة في مسيرته.

وساهم الفوز الذي حققه نادال في زيادة تصدره لأكثر المباريات فوزا في موسم واحد، حيث رفع رصيده إلى 58 مباراة، متقدما على ألكسندر زفيريف الذي حقق 49 انتصارا.

ويتصدر نادال قمة التنصيف العالمي بفارق مريح عن ملاحقه روجيه فيدرر، حيث وصل الفارق إلى 1950 نقطة.

ويلتقي نادال في دور الثمانية مع جون إيسنر الذي تغلب على الأرجنتيني ليوناردو ماير. يذكر أن نادال فاز في المواجهات الست السابقة التي جمعته بإيسنر.

وفي منافسات السيدات، أطاحت الرومانية المغمورة سورانا كيرستيا بالتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة في البطولة والأولى على العالم سابقا 6-1 و7-5 لتصعد إلى دور الثمانية بالبطولة.

وستلتقي كيرستيا مع يلينا أوستابينكو الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة في دور الثمانية بحثا عن مكان لها في الدور قبل النهائي.

وكانت أوستابينكو -وهي من لاتفيا والمصنفة التاسعة في البطولة- قد صعدت لدور الثمانية بعدما انسحبت منافستها بينج شواي من المباراة بسبب إصابة في القدم بعد ثلاثة أشواط و15 دقيقة من بداية المباراة.

وفازت إلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة في البطولة على الروسية إلينا فيسينينا، وكارولين غارسيا على أليز كورنيه، في حين تغلبت التشيكية باربورا ستريكوفا على الأسترالية داريا غافريلوفا.

المصدر : وكالات