تأهل صعب لديوكوفيتش وشاربوفا تلاقي ويليامز

Novak Djokovic of Serbia gestures during play against Gilles Simon of France during their fourth round match on day seven of the Australian Open tennis tournament in Melbourne, Australia, 24 January 2016. EPA/LUKAS COCH AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
ديوكوفيتش حسم التأهل بعد مباراة استمرت أكثر من أربع ساعات (الأوروبية)

أفلت المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأحد من فخ منافسه الفرنسي غايل سيمون، وضربت الروسية ماريا شارابوفا موعدا في الدور المقبل مع المصنفة أولى الأميركية سيرينا ويليامز، ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

واحتاج ديوكوفيتش -الذي ارتكب العديد من الأخطاء غير المبررة على نحو غير مسبوق- إلى أكثر من أربع ساعات ونصف لحسم الفوز على سيمون (6-3) و(6-7) و(6-4) و(4-6) و(6-3).

ويلتقي النجم الصربي في دور الثمانية مع الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سابعا (6-4) و(2-6) و(6-4).

بدوره تأهل التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا بصعوبة إلى دور الثمانية بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وفي منافسات السيدات، أصبحت شارابوفا المصنفة خامسة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل مع ويليامز المصنفة أولى في دور الثمانية للبطولة.

وفازت شارابوفا على السويسرية الشابة بليندا بينسيتش بمجموعتين لصفر، وهي النتيجة التي فازت بها ويليامز على الروسية مارغريتا غاسباريان.

وتأهلت إلى ربع النهائي أيضا البولندية أنيبسكا رادفانسكا المصنفة رابعة بفوزها على الألمانية أنا-لينا فريدسام، وستواجه الإسبانية كارلا سواريز الفائزة بدورها على الأسترالية داريا غافريلوفا.

المصدر : وكالات