تأهل صعب لديوكوفيتش وشاربوفا تلاقي ويليامز

ديوكوفيتش حسم التأهل بعد مباراة استمرت أكثر من أربع ساعات (الأوروبية)
ديوكوفيتش حسم التأهل بعد مباراة استمرت أكثر من أربع ساعات (الأوروبية)

أفلت المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأحد من فخ منافسه الفرنسي غايل سيمون، وضربت الروسية ماريا شارابوفا موعدا في الدور المقبل مع المصنفة أولى الأميركية سيرينا ويليامز، ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

واحتاج ديوكوفيتش -الذي ارتكب العديد من الأخطاء غير المبررة على نحو غير مسبوق- إلى أكثر من أربع ساعات ونصف لحسم الفوز على سيمون (6-3) و(6-7) و(6-4) و(4-6) و(6-3).

ويلتقي النجم الصربي في دور الثمانية مع الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سابعا (6-4) و(2-6) و(6-4).

بدوره تأهل التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا بصعوبة إلى دور الثمانية بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت.

وفي منافسات السيدات، أصبحت شارابوفا المصنفة خامسة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل مع ويليامز المصنفة أولى في دور الثمانية للبطولة.

وفازت شارابوفا على السويسرية الشابة بليندا بينسيتش بمجموعتين لصفر، وهي النتيجة التي فازت بها ويليامز على الروسية مارغريتا غاسباريان.

وتأهلت إلى ربع النهائي أيضا البولندية أنيبسكا رادفانسكا المصنفة رابعة بفوزها على الألمانية أنا-لينا فريدسام، وستواجه الإسبانية كارلا سواريز الفائزة بدورها على الأسترالية داريا غافريلوفا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بطلا للمرة الرابعة لدورة باريس الدولية للتنس -آخر دورات الألف نقطة للماسترز- بفوزه على أندي موراي 6-2 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

ودع نجم التنس الإسباني رافايل نادال بطولة أستراليا المفتوحة مبكرا، عندما خسر أمام مواطنه فرناندو فرداسكو في الدور الأول الذي شهد أيضا خروج الرومانية سيمونا هاليب والأميركية فينوس وليامز.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة