نادال وبرديتش يبتعدان عن "ماسترز الثمانية"

نادال واصل أداءه المخيب هذا الموسم وخرج مبكرا من دورة شنغهاي (رويترز)
نادال واصل أداءه المخيب هذا الموسم وخرج مبكرا من دورة شنغهاي (رويترز)

عقّد الإسباني رافايل نادال والتشيكي توماس برديتش موقفهما في سباق التأهل إلى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في التنس، وذلك عقب خسارتهما في الدور الثاني من بطولة شنغهاي الصينية الدولية.

وفشل نادال الخامس عالميا في جمع أكبر عدد من النقاط من دورة شنغهاي بسقوطه في الدور الثاني أمام الصربي فيكتور ترويسكي (3-6) و(6-7)، مواصلا نتائجه السيئة هذا العام.

وخسر برديتش المصنف في المركز التاسع عالميا اليوم الأربعاء أمام الإسباني مارسيل غرانويرس (6-7) و(6-7) و(1-7).

ويتنافس نادال وبرديتش مع النمساوي دومنيك ثييم والفرنسي غايل مونفيس والكرواتي مارين سيليتش والبلجيكي دافيد غوفان والأسترالي نيك كيريوس على البطاقات الثلاث الأخرى إلى بطولة الماسترز.

وبات الياباني كي نيشيكوري خامس لاعب يتأهل إلى بطولة الماسترز للثمانية الأوائل في التصنيف العالمي في ختام الموسم المقررة من 13 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في لندن، وانضم الياباني إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش.

وذكرت رابطة اللاعبين المحترفين أن نيشيكوري انضم إلى الأربعة الأوائل رغم غيابه عن دورة شنغهاي لإصابة في الظهر، وستكون المشاركة الثالثة على التوالي له في بطولة الماسترز، وتبقى أفضل نتيجة له فيها وصوله إلى نصف النهائي عام 2014 قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج اليوم الأسترالي نيك كيريوس بلقب دورة اليابان المفتوحة للتنس ليحصد ثالث ألقابه في الموسم الحالي بعد فوزه بالمباراة النهائية على البلجيكي ديفد غوفين بمجموعتين لواحدة.

خرج الإسباني دافيد فيرر المصنف عاشرا والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة من الدور الأول لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز بألف نقطة.

فشل الإسباني رافايل نادال في تجاوز خيبة خروجه من نصف نهائي التنس بأولمبياد ريو 2016 وخرج من الدور الثالث لدورة سينسيناتي للأساتذة، والتحق بنادال كل من السويسري ستانيلاس فافرينكا والفرنسي جو ويلفريد تسونغا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة