قالت الروسية ماريا شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس والرياضية الأعلى أجرا في العالم سابقا إنها اعتزلت لعب التنس على المستوى الاحترافي في سن 32 عاما اليوم الأربعاء.

تربّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مجددا على صدارة ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين، بعد تتويجه أمس الأحد بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، للمرة الثانية تواليا والثامنة في مسيرته، بفوزه في النهائي على النمساوي دومينيك ثيم.

توجت نجمة التنس الأميركية الشابة صوفيا كينين بأول لقب لها على مستوى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، بفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة بعدما حققت انتصارا مثيرا على الإسبانية جاربين موغوروزا 4-6 و6-2 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

فاز النمساوي دومينيك ثيم في معركة بين نجمين من الجيل الجديد عندما هزم منافسه الألماني ألكسندر زفيريف 3-6 و6-4 و7-6 و7-6 ليتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى اليوم الجمعة، ويضرب موعدا في النهائي مع النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

قهر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا وحامل اللقب غريمه المصنف الثالث السويسري روجيه فيدرر عندما تغلب عليه 7-6 (7-1) و6-4 و6-3، وبلغ المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية.