على خطى جورج وياه.. هل يصبح الحارس الهداف تشيلافيرت رئيسا لباراغواي؟

Football - 2002 FIFA World Cup Korea/Japan(tm) - 2nd Round - Germany v Paraguay - Jeju World Cup Stadium - Seogwipo - Korea - 15/6/02 Paraguay's Jose Luis Chilavert takes a free kick Mandatory Credit:Action Images / John Sibley Digital
تشيلافيرت (يمين) يسدد ركلة حرة مباشرة نحو مرمى ألمانيا خلال كأس العالم 2002 (رويترز)

أعلن أسطورة حراسة المرمى البراغواياني خوسيه لويس تشيلافيرت نيّته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في بلاده عام 2023، وبدأ بالفعل الالتقاء بالجماهير.

ونشر تشيلافيرت (56 عاما)، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، أمس الخميس مقطع فيديو له وهو يلتقي بعامة الناس من مختلف الفئات العمرية في شوارع وأسواق باراغواي، استعدادا لتشرحه للانتخابات الرئاسية.

وكتب حارس باراغواي السابق معلقا على الفيديو "بعد التفكير والشعور بالمسؤولية لبناء باراغواي أفضل، قررت إضفاء الطابع الرسمي على ترشيحي لمنصب الرئيس حتى يشعر شعبنا مرة أخرى بالفخر لكونه باراغوايانيا".

وتفاعل مع الفيديو الذي نشره تشيلافيرت، عدد كبير من المتابعين، إذ أبدى معظمهم دعمه للحارس السابق في الترشح للرئاسة، متحدثين عن انضباطه وتأثيره وشخصيته القيادية التي اعتادوا عليها عندما كان لاعبا سابقا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" (L’equipe) الفرنسية أن الحارس الشهير بتسجيل الأهداف -إذ إنه سجل 62 هدفًا خلال مسيرته الكروية معظمها من ركلات حرة مباشرة- كان أعلن بالفعل في الماضي أنه يريد أن يسير على خطى مهاجم موناكو وباريس سان جيرمان وميلان السابق جورج وياه، الذي أصبح رئيسا لليبيريا.

ولعب تشيلافيرت خلال مسيرته الكروية لعديد الأندية من أميركا الجنوبية وخاصة في باراغواي وأوروغواي والأرجنتين، بالإضافة إلى خوضه التجربة الأوروبية مع أندية ستراسبورغ الفرنسي وريال سرقسطة الإسباني.

المصدر : وكالة سند