تعرف على أبرز 10 أشرار في المجال الرياضي

سواريز (يمين) يدعي الإصابة بعد عضه كيليني الذي يشكو للحكم (رويترز)
سواريز (يمين) يدعي الإصابة بعد عضه كيليني الذي يشكو للحكم (رويترز)

تصدر النجم الأورغوياني لويس سواريز الاستفتاء الجماهيري "الغريب" الذي أطلقته قناة "إي إس بي إن" لتصنيف أبرز عشرة نجوم في المجال الرياضي من الشريرين.

وصوتت الجماهير بكثافة لسواريز بسبب قائمة طويلة من التصرفات المخزية، ومنها محاولاته للحصول على ركلات جزاء بالسقوط على الأرض، والاعتداء بألفاظ عنصرية عندما كان يلعب لليفربول على لاعب مانشستر يونايتد باتريس إيفرا، ورغم الصلح بينهما فإن سواريز رفض مصافحته قبل مواجهة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورسخ سواريز اسمه كأبرز "عضاض" في عالم كرة القدم، وذلك من خلال ثلاثة حوادث، وقع آخرها في كأس العالم 2014 بالبرازيل عندما عض مدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني أمام الكاميرات.

وسيطر لاعبو كرة القدم على التصنيف الغريب، حيث احتل الوصافة لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي السابق جوي بارتون الذي دخل السجن لمدة 6 أشهر بعد مشاجرة في ليفربول، ومعروف عنه أنه كان لاعبا مشاغبا.

كما ضمت قائمة العشرة الأشرار أيضا من نجوم كرة القدم مدرب توتنهام جوزيه مورينيو، ومهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا، وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، والأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، ولاعب مانشستر يونايتد السابق روي كين.

كما ضمت القائمة أسطورتي الملاكمة مايك تايسون وفلويد مايويذر، وهما من أكبر الأسماء في تاريخ الملاكمة من حيث البطولات وخرق القانون أيضا، ودخل الأول السجن في بداية التسعينيات بسبب اتهامه بالاغتصاب.

وتذيل القائمة لاعب الكريكيت الأسترالي ديفد وارنر المعروف بأفعاله العدائية المشينة خلال المباريات.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

سيكون لويس سواريز مهاجم برشلونة على موعد مع استقبال عدائي من مشجعي مانشستر يونايتد، عندما يتواجه الفريقان الليلة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن هذا ليس بجديد بالنسبة للأورغوياني الدولي.

رغم أن نجم المنتخب البرازيلي السابق لكرة القدم رونالدينيو، يقضي أسوأ أيامه بالسجن بعد إدانته مع شقيقه بدخول دولة باراغواي بجواز سفر مزيف، فإن رفقاءه في السجن يعيشون أفضل أيامهم مع أحد أبرز مواهب الساحرة المستديرة على مر تاريخها.

المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة