الكويت توقف النشاط الرياضي لمدة أسبوعين بسبب كورونا

الكويت تعزز من إجراءاتها الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا (رويترز)
الكويت تعزز من إجراءاتها الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا (رويترز)

أعلنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الاثنين إيقاف النشاط الرياضي في البلاد لمدة أسبوعين، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقالت الهيئة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إن هذا القرار تم اتخاذه احترازيا لتفادي تفشي الفيروس في الكويت.



وفي السياق نفسه، وجه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح اعتذار الاتحاد إلى نظيره السعودي لعدم استضافة مباراة فريقي التعاون السعودي وبرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا بسبب الفيروس.

وكان مقررا أن تستضيف الكويت المباراة يوم 2 مارس/آذار المقبل، بطلب من الاتحاد السعودي.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية، أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بكورونا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أفاد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا، بأنه تقدم بطلب للسلطات المحلية لإقامة المباريات المقبلة في الدوري من دون حضور الجماهير، وأيضا مباراة إنتر ميلان وضيفه لودوغورتس البلغاري في الدوري الأوروبي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

أجهض فيروس كورونا أحلام بعض الرياضيين الصينيين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها صيف العام الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، كما عطل استعدادات بعضهم الآخر، وأجبرهم على الغياب عن بطولات والتدرب في عزلة شديدة وأحيانا وهم يرتدون أقنعة.

المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة