منظمات كرة القدم العالمية تستنكر قرصنة "بي آوت" لحقوق "بي أن سبورتس"

الفيفا استنكر مرارا قرصنة "بي آوت" للحقوق الحصرية لشبكة "بي أن سبورتس" (الجزيرة)
الفيفا استنكر مرارا قرصنة "بي آوت" للحقوق الحصرية لشبكة "بي أن سبورتس" (الجزيرة)

أصدر العديد من المنظمات المسؤولة عن كرة القدم بيانا مشتركا اليوم الأربعاء يستنكر بشكل جماعي سرقة حقوق الملكية الفكرية بواسطة "بي آوت كيو" التي بثت بشكل غير قانوني أحداثا رياضية عالمية تمتلك شبكة "بي أن سبورتس" القطرية حقوقها.

وأدان البيان الذي أصدرته الاتحادات العالمية مثل الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) والآسيوي لكرة القدم والدوريات الأوروبية الكبرى، ما تقوم به "بي آوت كيو" من قرصنة.

ودعا السلطات السعودية لاتخاذ ما يلزم لدعم جهودها لوقف هذا الخرق الواسع والمفضوح لحقوق الملكية الفكرية الذي يجري على أراضيها.

وقال البيان "منذ مايو/أيار 2018، نعمل بصورة جماعية مع محام دولي من أجل مراقبة وجمع أدلة ضد بي آوت كيو، التي تبث محتواها على نحو منتظم وبنطاق صناعي وتتيحه بصورة غير قانونية".

وأكد أنه جرى خلال الخمسة عشر شهرا الماضية التواصل مع تسع شركات للمحاماة في السعودية لكنها رفضت تمثيل الجهات صاحبة الحقوق أو اعتذرت في وقت لاحق.

وتضيف هذه الهيئات العالمية أنها توصلت إلى استنتاج مفاده أنه لا يمكن الحصول على تمثيل قانوني في السعودية لمقاضاة "بي آوت كيو"، وبالتالي لم يعد لديها من خيار سوى ملاحقة القرصنة عبر وسائل أخرى.

ودعت هذه الهيئات وزارة الثقافة والإعلام والحكومة السعودية إلى التدخل واتخاذ ما يلزم ضد "بي آوت كيو"، لما تسببه من أضرار لجميع الشركاء من مالكي الحقوق وصولا إلى الأندية واللاعبين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أطلقت مجموعة “بي إن” الإعلامية اليوم موقعا إلكترونيا يكشف “عملية السرقة واسعة النطاق للفعاليات الرياضية والمحتوى الترفيهي العالمي” من قبل قناة “بي آوت كيو”، وهي قناة قرصنة تتخذ من السعودية مقرا لها وتبث عبر شركة القمر الاصطناعي “عربسات” التي تتخذ من الرياض مقرا لها، وذلك على مدى 18 شهرا الماضية، بحسب بيان صادر عن المجموعة الإعلامية.

16/1/2019

شنت جماهير الرياضة السعودية عامة وكرة القدم خاصة هجوما حادا على رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، بعد إعلانه إنشاء أكاديمية خيرية لكرة القدم، حيث شككوا في نواياه واتهموه بتقليد أكاديمية “أسباير” التي تخرج منها معظم لاعبي المنتخب القطري المتوج بكأس آسيا.

13/2/2019

دان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عملية القرصنة واسعة النطاق التي قامت بها منصة تلفزيونية للقرصنة تدعى “بي آوت كيو” لمباريات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019 بدعم من القمر الصناعي عربسات.

7/7/2019
المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة