زوبعة داخل الكاف.. الأمين العام يتهم الرئيس بالفساد

وثيقة داخلية تكشف قائمة الاتهامات الموجهة لرئيس الكاف (رويترز)
وثيقة داخلية تكشف قائمة الاتهامات الموجهة لرئيس الكاف (رويترز)

أقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المصري عمرو فهمي من منصب الأمين العام للاتحاد بعدما وجه اتهامات بالفساد إلى رئيس الكاف أحمد أحمد، تتعلق بالرشوة وإساءة التصرف المالي وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا عنه.

ولم يرد أحمد أحمد -الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)- على طلبات الحصول على تعليق على الاتهامات الموجهة له.

وأكد الكاف أن فهمي فقد منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية في القاهرة الخميس الماضي قبل قرعة كأس الأمم الأفريقية، دون إعطاء تفاصيل عن سبب الإقالة.

وذكر مسؤولون في الكاف ووثيقة داخلية أرسلها الأمين العام المقال إلى جهة تابعة للفيفا تحقق في مزاعم انتهاكات لميثاق القيم، أنه اتهم رئيسه أحمد أحمد بالرشوة وإساءة التصرف في آلاف الدولارات.

فساد وتحرش
وتفيد الوثيقة -التي اطلعت عليها رويترز- أن أحمد أحمد أمر الأمين العام المقال بدفع 20 ألف دولار في صورة رشاوى إلى حسابات رؤساء اتحادات أفريقية -بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا- وتحميل الاتحاد الأفريقي نفقات زائدة بقيمة 830 ألف دولار لطلب معدات عبر شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية.

وتحمل الوثيقة اتهاما إلى أحمد بالتحرش بأربع موظفات في الاتحاد الأفريقي دون الكشف عن أسمائهن، وخرق القوانين لزيادة التمثيل المغربي في الاتحاد، وإنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال الاتحاد لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

وقالت رئيسة شركة "تاكتيكال ستيل" سابين سيلييه إن شركتها فازت بالتعاقد مع الاتحاد الأفريقي لأنها الوحيدة التي تضمن نقل المعدات في أسرع وقت ممكن خلال ثلاثة أسابيع، وأكدت أن صداقة زوجها بشخص مقرب من أحمد أحمد لا علاقة لها بالتعاقد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد عزمه على تطبيق إصلاحات عديدة في منظومة التحكيم الأفريقي، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة