شاهد.. المنتخب التركي وجه له التحية العسكرية بفرنسا.. والجيش يرد من تل أبيض

لاعبو المنتخب التركي يؤدون التحية العسكرية بعد هدف التعادل بمرمى فرنسا (الأناضول)
لاعبو المنتخب التركي يؤدون التحية العسكرية بعد هدف التعادل بمرمى فرنسا (الأناضول)

رد عناصر الجيش التركي، من مدينة تل أبيض السورية، التحية العسكرية التي وجهها لهم لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم ورياضيون آخرون حققوا نجاحات في المجالات المختلفة خلال الأيام الأخيرة.

ونشرت وزارة الدفاع التركية تغريدة عبر حسابها على تويتر تتضمن مقطعا مصورا يحتوي على رسالة من القوات الخاصة (كوماندوز) للجيش التركي المشاركة في عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وتضمن المقطع المصور مشاهد مختلفة لرياضيين أتراك يؤدون التحية العسكرية في بطولات رياضية مختلفة تعبيرا عن دعمهم لجنود بلادهم المشاركين في عملية "نبع السلام".

ويضم المقطع أيضا مشاهد لجنود من القوات الخاصة التركية يردون على تحية الرياضيين الأتراك ويهنئون المنتخب الوطني وباقي الرياضيين على النجاحات التي حققوها.

ويختتم الجنود الأتراك في المقطع رسالتهم بالقول "سلام لكم (للرياضيين) ولجميع شعبنا من تل أبيض. كوماندوز".

وعقب تسجيل هدف الفوز على ألبانيا وهدف التعادل مع فرنسا، أدى لاعبو المنتخب التركي التحية العسكرية تعبيرا عن إهدائهم الهدفين للجنود المشاركين في عملية "نبع السلام" الجارية ضد من تصفهم تركيا بالإرهابيين شمالي شرقي سوريا.

كما أدى التحية العسكرية أيضا رياضيون أتراك حققوا نجاحات في مختلف المجالات الرياضية خلال الأيام الأخيرة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تجدد الجدل حول طريقة احتفال المنتخب التركي لكرة القدم بهدف التعادل الذي سجله في شباك نظيره الفرنسي بطل العالم خلال مواجهتهما التي انتهت بالتعادل 1-1 أمس الاثنين، في تصفيات بطولة أوروبا 2020، حيث قام اللاعبون الأتراك بأداء التحية العسكرية للمرة الثانية على التوالي.

شهدت المجموعة الثامنة من تصفيات الأمم الأوروبية لكرة القدم، توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتهنئة لاعبي منتخب بلاده بفوزهم الثمين على أندورا، فيما اعتذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب فضيحة بث نشيد أندورا بدلا من النشيد الألباني قبل مباراتها مع فرنسا.

المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة