مارادونا يدعم كوليبالي ويؤكد تعرضه للعنصرية بنابولي

جماهير نابولي لن تنسى مارادونا الذي جلب لها بطولات لن تسقط من الذاكرة (غيتي)
جماهير نابولي لن تنسى مارادونا الذي جلب لها بطولات لن تسقط من الذاكرة (غيتي)

انضم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا إلى قافلة النجوم الداعمين للمدافع السنغالي بفريق نابولي كاليدو كوليبالي، الذي تعرض لهتافات عنصرية من الجماهير خلال إحدى مباريات فريقه بالدوري الإيطالي.

ونشر مارادونا تدوينة عبر صفحته الرسمية في فيسبوك مرفقة بصورة قميص كوليبالي بنابولي الذي يحمل رقم 26، مؤكدا أنه لم يسلم شخصيا من الهتافات العنصرية أثناء قيادته فريق نابولي في ثمانينيات القرن الماضي.

وقال الأسطورة "لعبت سبع سنوات في نابولي تعرضت خلالها لهتافات عنصرية من بعض الجماهير".

وأضاف مارادونا "أشعر أنني أحد مواطني نابولي وأقف لأساند كوليبالي، متمنيا القضاء على العنصرية في كرة القدم".

وتعرض كوليبالي لهتافات عنصرية يوم الأربعاء الماضي من قبل جماهير إنتر ميلان خلال المباراة، مما أدى إلى توقيع عقوبات على إنتر، أبرزها اللعب من دون جمهور لمباراتين قادمتين، كما أحدثت الواقعة موجة غضب عالمية تضامنا مع اللاعب.

يذكر أن مارادونا قاد فريق نابولي للتويج بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990 وكأس الاتحاد الأوربي عام 1989.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي إنهم سينسحبون من المباريات إذا تكررت الهتافات العنصرية التي تعرض لها المدافع كاليدو كوليبالي خلال الهزيمة بهدف أمام المضيف إنتر ميلان أمس الأربعاء ضمن مافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

خطف الهدف الخرافي الذي أحرزه نجم برشلونة عثمان ديمبلي في مرمى توتنهام الإنجليزي الأضواء في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بأبطال أوروبا، وتحول إلى حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة