بعد السياسيين والناشطين.. نظام السيسي يفتك بالرياضيين

وفاة مدرب منتخب مصر للتايكندو "أشرف السعدني" نتيجة للإهمال الطبي بسجن طرة مصر

لقي أفضل لاعب في مصر عام 1998 في رياضة التايكواندو ومدرب منتخبها الوطني سابقا أشرف السعدني مصرعه في سجن طرة بسبب الإهمال الطبي من إدارة السجن.

وكانت إدارة السجن منعت الدواء عن السعدني (42 عاما) الذي أصيب بمرض السكر وأجرى عملية استئصال من الأمعاء وجراحة في الركبة، ولم تعطه الرعاية الصحية اللازمة رغم إصابته بغيبوبة كاملة منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

ورفضت إدارة مستشفى القصر العيني استقباله لعدم توافر غرفة عناية خالية، ليتم ترحيله إلى مستشفى ليمان طرة الخالية من أدنى رعاية طبية، وحُرم ذووه من زيارته.

وكان السعدني ينتظر حكمًا في القضية المعروفة إعلامياً "خلية إمبابة" يوم 31 يناير/كانون الثاني الجاري، لكن روحه فاضت في المستشفى قبل سماع حكمه.

وقبض على السعدني -حسب ما قالته زوجته للجزيرة نت عام 2016- مطلع فبراير/شباط 2014 من منزل أحد أصدقائه بعد الضغط عليه من قبل أجهزة الأمن للإيقاع بزوجها، ولفقت له تهم الانضمام إلى جماعة محظورة، وغيرها من التهم المعتادة بحق معارضين للسلطات.

ورغم اعتراف صديق زوجها أمام القاضي بالمؤامرة التي نفذتها أجهزة الأمن للقبض عليه وانتهاء تحريات أمن الدولة بعد تسعة أشهر من الاعتقال إلى أن زوجها ليست لديه انتماءات سياسية، فإنه بعد تبرئته من هذه التهم، لفقت له قضية "إرهاب"، وتم ضمه إلى قضية "خلية إمبابة"، بحسب زوجته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Al-Ahly's Aboutrika celebrates after scoring against Zamalek during their CAF Champions League soccer...

توفي اليوم والد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الدولي السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، بعد تدهور حالته الصحية منذ عدة أشهر.

Published On 26/2/2017
Aboutrika of Egypt's Al-Ahly celebrates after defeating Japan's Sanfrecce Hiroshima at their Club World...

قالت وزارة الداخلية المصرية إنه لا مانع من عودة لاعب كرة القدم الدولي السابق محمد أبو تريكة للمشاركة في عزاء والده، الذي توفي الأحد بعد صراع مع المرض.

Published On 26/2/2017
2016 Rio Olympics - Weightlifting - Final - Men's 77kg - Riocentro - Pavilion 2 - Rio de Janeiro, Brazil - 10/08/2016. Mohamed Ihab Youssef (EGY) of Egypt competes. REUTERS/Stoyan Nenov FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

“لا والله ما هو حكم عسكر”..عبارة رددها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة، لكن الوقائع على الأرض تدحض هذا “التأكيد الرئاسي”. فبعدما بات الاعتماد على الجيش في مختلف أوحه الحياة بمصر وتصويره على أنه منقذ الشعب المصري سياسيا وأمنيا واقتصاديا، يخرج المتحدث العسكري لينسب الإنجازات الرياضية في أولمبياد ريو للعسكر.

Published On 12/8/2016
صورة للمدرب أشرف السعدني مع مجموعة من المتدربين تحت يده

“منتهى أملي أن أنقذ ساق زوجي من البتر”. كلمات أطلقتها زوجة أحد أبطال مصر في التايكواندو، ممزوجة بمشاعر الأسى والخوف على وضع زوجها الصحي داخل سجون النظام المصري.

Published On 2/6/2016
المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة