الفيفا يفتح إجراء تأديبيا بحق ديلي آلي

Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - England vs Slovakia - London, Britain - September 4, 2017 England’s Dele Alli REUTERS/Darren Staples

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أنه فتح إجراء تأديبيا بعد حركة الأصبع التي قام بها لاعب وسط توتنهام الدولي الإنجليزي ديلي آلي في المباراة ضد سلوفاكيا الاثنين في تصفيات كأس العالم.

وقال المتحدث باسم الفيفا "نؤكد أن إجراء تأديبيا فتح بعد الحادثة. أبلغكم بأنه لا يمكننا إضافة المزيد من التفاصيل في الوقت الحالي".

وشوهد آلي يقوم بحركة بأصبعه في الدقيقة 77 من المباراة التي فازت فيها إنجلترا على سلوفاكيا 2-1 على ملعب ويمبلي، لكنه قال إنه كان يمازح زميله كايل ووكر وإنها ليست حركة موجهة ضد الحكم.

وانتشرت مقاطع فيديو على نطاق واسع على شبكات التواصل لحركة آلي، لكن مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت قلل بعد المباراة من أهمية ما حدث.

كما دافع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الخميس عن لاعبه بقوله "صحيح.. إنها ليست حركة رائعة ولكنها ليست قضية كبيرة. كانت مزحة للحظة مع زميله بالفريق ولا أعتقد أنها ستكون قضية كبيرة للفيفا ولنا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها آلي (21 عاما) في مشاكل مع السلطات الكروية بسبب مزاجه الناري، فقد غاب بسبب لكمه لاعب وست بروميتش ألبيون كلاوديو ياكوب بالدوري الممتاز موسم 2015-2016.

كما طرد اللاعب نفسه في فبراير/شباط الماضي من المباراة ضد غنت البلجيكي في بطولة الدوري الأوروبي لارتكابه خطأ خطيرا ضد بريشت ديجايغيري.

المصدر : الفرنسية