اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني بتهمة الفساد

اعتقلت الوحدة العملياتية المركزية التابعة لقوات الحرس المدني (الدرك الإسباني) عشرة أشخاص بينهم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم آنخل ماريا فيار صباح الثلاثاء في إطار تحقيق في قضايا فساد، بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

وأشار المصدر أيضا إلى عمليات تفتيش جرت في مقر الاتحاد الإسباني في لاس روزاس قرب مدريد. 

وذكر مراسل الجزيرة في إسبانيا نقلا عن مصادر قريبة من التحقيقات أن الأمر يتعلق بعملية مالية مزعومة لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار ونجله غوركا فيار تمت لمصلحة الاثنين وأضرت بخزينة الاتحاد، وبصفقات أجراها رئيس الاتحاد مع قادة إقليميين للاتحاد في إسبانيا لضمان استمراريته في منصبه.

وألقي القبض أيضا على غوركا نجل فيار ومسؤول كبير في الاتحاد الإسباني، في إطار التحقيق للاشتباه في تلاعبهما بنتائج المباريات على الصعيد الدولي.

ويجري المحققون تحريات بشأن ارتكاب فيار جرائم مزعومة من الفساد بين الأفراد وتزوير المستندات والإدارة غير القانونية والاستيلاء غير المشروع على أموال.

وأكد المصدر أن فيار (67 عاما)، وهو لاعب دولي سابق، كان محتجزا للاشتباه في استغلال منصبه لاختلاس أموال من الاتحاد الإسباني، وهي واحدة من الاتهامات الموجهة إليه. 

وتتولى المحكمة الوطنية، أعلى محكمة مكلفة تحديدا بالأمور السياسية المالية، تحقيقا "حول الفساد بين الأفراد والإخلال بالأمانة والاختلاس والتزوير المزعوم للمستندات".

وجاء في بيان للحرس المدني الذي نفذ الاعتقال "قد يكون رئيس الاتحاد الإسباني متورطا باتفاقات إقامة مباريات المنتخب الإسباني مع منتخبات أخرى التي حصلت وفقا لخدمات متبادلة لمصلحة ابنه".

وتجدر الإشارة إلى أن أنخيل ماريا فيار كان قد جدد الفوز بمنصبه في شهر مايو/أيار الماضي للمرة الثامنة على التوالي، وأمضى حتى الآن 29 عاما رئيسا للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويرأس فيار الاتحاد الإسباني منذ 1988، وهو يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا).

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

أفاد بيان قضائي نشر الخميس أن القاضي المكلف بالتحقيق في انتقال المهاجم البرازيلي نيمار إلى برشلونة الإسباني لكرة القدم أمر بمثوله أمام المحكمة، معتبرا أن الصفقة ترافقت مع عمليات غش واحتيال.

سارع كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى دفع ستة ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، حتى يتفادى تحويل قضيته إلى المدعي العام.

المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة