الفيفا يرفع الايقاف عن الاتحاد السوداني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس رفع الإيقاف المفروض الأسبوع الماضي على الاتحاد السوداني للعبة على خلفية تدخل سياسي، وذلك بعد تعليق الحكومة قرارا يتعلق بالاتحاد المحلي.

وأشار الفيفا في بيان إلى أنه "رفع قرار تجميد العضوية الذي كان مفروضا على الاتحاد السوداني لكرة القدم لعدم امتثاله للالتزامات المنصوص عليها في المادتين 14 و19 من نظام فيفا الأساسي على خلفية قرار صادر عن وكيل وزارة العدل بتاريخ 2 يونيو/حزيران 2017".

وأضاف أن القرار اتخذ "في أعقاب تأكيد الاتحاد السوداني لكرة القدم أن السيد بكري حسن صالح، رئيس وزراء السودان، أصدر قرارا يقضي بتعليق قرار وكيل وزارة العدل وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه".

وكان الفيفا أعلن في السابع من يوليو/تموز تجميد عضوية الاتحاد السوداني، وأن القرار لن يرفع "إلا بعد إعلان تجميد قرار وكيل وزارة العدل  وإعادة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم إلى موقعه".

وبحسب رسالة سابقة من الفيفا، أجاز قرار وكيل وزارة العدل للشرطة إخلاء مقر الاتحاد بالقوة وتسليمه على ما يبدو إلى اللواء المتقاعد عبد الرحمن سر الختم الذي فاز في انتخابات الاتحاد المحلي في نهاية أبريل/نيسان، والتي أجريت على رغم اعتراض الفيفا.

ويعترف الفيفا بأحقية معتصم جعفر سر الختم بإدارة النشاط الكروي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نشاط السودان الكروي مع تجميد عضويته وفقدانه كافة حقوقه في الاتحاد بسبب ما اعتبره تدخلا حكوميا في شأن إدارة كرة القدم بالبلاد.

7/7/2017

تسبب الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الاتحاد السوداني في فوضى بالجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في بطولتي أفريقيا للأندية، إذ ألغيت الآن ثلاث مباريات حاسمة وتم استبعاد الأندية السودانية.

7/7/2017

لم تفق كرة القدم السودانية من صدمتها بعد خروجها من الأدوار الأولية لكل البطولات الأفريقية العام الماضي، حتى أطلت أزمة هي الأعنف والأشد إثر صراع نشب بين مترشحين لتنفيذية اتحاد اللعبة؛ مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتدخل عاجل قد يفرض بعده تجميدا كاملا للعبة بالسودان.

1/5/2017

حسم تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأزمة التي تواجهها إدارة المنشط في السودان وخلافات كادت تقودها إلى التجميد أو التوقف الإجباري بعدما انتقل الصراع إلى قمة الهرم الرياضي بالبلاد.

4/5/2017
المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة