لماذا لم نحاصر إسرائيل وإيران بدلا من قطر؟

A view shows Abu Samra border crossing to Saudi Arabia, in Qatar June 12, 2017. REUTERS/Tom Finn

بدأت تتصاعد الأصوات المعارضة والمنددة بحصار قطر من قبل بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتقل من الساسة والاقتصاديين إلى الرياضيين الذين بدؤوا يدلون بدلوهم في هذه القضية.

حيث كتب المعلق الرياضي الجزائري في قنوات "بي إن سبورتس" حفيظ دراجي منشورا على صفحته على فيسبوك بعنوان "لماذا قطر؟"، في إشارة إلى الحصار الذي تفرضه الدول الخليجية.

وجاء في المنشور على صفحته الرسمية التي يتابعه فيها أكثر من خمسة ملايين:

وحظي المنشور بتفاعل كبير حيث نال أكثر من 29 ألف إعجاب ونحو ألف مشاركة وثلاثة آلاف تعليق.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

تشافي يطالب برفع الحصار عن قطر

طالب لاعب نادي السد القطري وقائد برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، بإنهاء الحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارت والبحرين، داعيا لاستغلال شهر رمضان من أجل حل الأزمة.

Published On 12/6/2017
El Zamalek's coach Ahmed Hossam

رغم دعوات رواد مواقع التواصل الاجتماعي لإبعاد الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا عن السياسة، فإن السعودية والإمارات والبحرين ومصر -التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة- أصرت على أن تكون الرياضة في صلب حملتها على قطر.

Published On 6/6/2017
مدرب الإمارت يرفض الإجابة عن سؤال لمراسل بي إن سبورتس (مواقع إلكترونية)

يبدو أن الحصار السياسي والاقتصادي على قطر لم يؤت أكله، فانتقلت الدول المحاصرة إلى الشأن الرياضي عبر حجب قنوات رياضية قطرية بينها قنوات “الكأس” و”بي إن سبورتس” الرياضية التي تملك الحقوق الحصرية لبث معظم البطولات الدولية المهمة في مختلف الرياضات.

Published On 13/6/2017
بي إن سبورت

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية قرارا بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات “بي إن الرياضية”، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، وذلك لعدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك، بحسب بيان صادر عن الهيئة.

Published On 13/6/2017
المزيد من قضايا رياضية
الأكثر قراءة