ما علاقة الرياضيين الروس بانتخابات الرئاسة؟

Athletics - Russian Olympians Cup - Men's discus throw - Brothers Znamensky Olympic Centre, Moscow, Russia, 28/7/16. Aleksand Dobrenkiy of Russia competes. REUTERS/Maxim Shemetov TPX IMAGES OF THE DAY
أعرب اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتقاده أن اتهامات تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات، والعقوبات التي فرضت عليهم من قبل اللجنة الأولمبية الدولية؛ جزء من حملة للتدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة في البلاد.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت اليوم معاقبة أربعة متزلجين روس بالإيقاف مدى الحياة عن المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية، بسبب إدانتهم بتعاطي مواد محظورة.

وأشار بوتين -في حديثه خلال مؤتمر عمالي اليوم في مدينة تشيليابنسك الروسية- إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام بمدينة بيونغاتشنغ الكورية الجنوبية خلال الفترة من 9 إلى 25 فبراير/شباط القادم، تسبق الانتخابات الرئاسية في روسيا التي ستجرى في 18 مارس/آذار المقبل.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن بوتين قوله إن "هناك شكا في أن كل شيء يجرى حاليا يهدف لإثارة السخط بين محبي الرياضة والرياضيين، لأن دولتهم يقال إنها متورطة في انتهاك القواعد".

وتم اتهام روسيا برعاية تعاطي رياضييها المنشطات على نطاق واسع خلال الأولمبياد الشتوي الذي أقيم بمنتجع سوتشي الروسي عام 2014، والتلاعب بنتائج العينات، وذلك بناء على تقريرين أعدهما ريتشارد مكلارين المحقق في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).

المصدر : وكالات