الصراعات تغرق ملعب ماراكانا في الظلام

An aerial view of Maracana Stadium shows seats missing and the turf dry, worn and filled with ruts and holes in Rio de Janeiro, Brazil, January 12, 2017. REUTERS/Nacho Doce
ملعب ماراكانا شهد أحداثا رياضية كبيرة منذ تدشينه عام 1950 (رويترز)

ذكر تقرير إخباري في البرازيل مساء الخميس أن الظلام خيّم على ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو إثر قطع التيار الكهربائي عنه بسبب خلافات حول عدم سداد الفواتير المستحقة.

وأوضحت البوابة الإلكترونية لصحيفة "أو غلوبو" أن الملعب الذي احتضن حفليْ افتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية الماضية "ريو 2016" مغلق منذ أسابيع بسبب عدم سداد فواتير مستحقة أعلنت شركة المرافق المحلية أن إجمالي قيمتها يصل إلى نحو 882 ألف دولار أميركي.

ويشهد الملعب حالة من الخراب بعد أشهر قليلة من الأولمبياد، وذلك في ظل الصراعات بين الشركة التي تدير الملعب ومنظمي أولمبياد ريو 2016 الذي أقيم في أغسطس/آب الماضي.

ومن المفترض أن تعود مباريات كرة القدم إلى "ماراكانا" في وقت قريب، ولكن الجدل لا يزال دائرا بسبب تدهور حالة الملعب من عدة نواح، منها جفاف العشب وتحطم النوافذ وآلاف المقاعد.

وكانت إصلاحات كبيرة قد أجريت بالملعب -الذي دشن عام 1950- لاستضافة حفلي افتتاح وختام الأولمبياد، لكن الشركة التي تدير الملعب أعلنت أن حالته لم تعد كما كانت قبل افتتاح الدورة.

من جانبها، تعثرت اللجنة المنظمة للأولمبياد في دفع الفواتير المستحقة لمعاناتها من أزمة مالية وعدم حصولها على دعم مالي من سلطات ريو دي جانيرو.

undefined
undefined
المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

2016 Rio Olympics - Athletics - Preliminary - Men's 200m Round 1 - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 16/08/2016. Empty seats REUTERS/Dylan Martinez FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

يوم أسدل الستار -الأحد الماضي- على أولمبياد ريو دي جانيرو، أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بالتنظيم، وقال إنها “دورة رائعة في مدينة رائعة”. ولكن هل ينطبق هذا التوصيف على أرض الواقع؟

Published On 25/8/2016
2016 Rio Olympics - Closing ceremony - Maracana - Rio de Janeiro, Brazil - 21/08/2016. Flag-bearers hold their national flags as they take part in the closing ceremony. REUTERS/Fabrizio Bensch TPX IMAGES OF THE DAY FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

أطفئت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية شعلة الألعاب الأولمبية بعد اختتامها بحفل باهر رغم الطقس السيئ الذي عطل وصول بعض الجماهير إلى ملعب ماراكانا الشهير. وشهد حفل ختام الألعاب الأولى في أميركا اللاتينية كرنفالا عملاقا

Published On 22/8/2016
2016 Rio Olympics - Opening ceremony - Maracana - Rio de Janeiro, Brazil - 05/08/2016. Performers take part in the opening ceremony. REUTERS/Antonio Bronic FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

افتتح فجر السبت في ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية دورة الألعاب الأولمبية في نسختها الحادية والثلاثين، والأولى في أميركا الجنوبية، والتي يتنافس فيها 11 ألف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من مئتي دولة.

Published On 6/8/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة