بعد هزيمة ألمانيا.. النرويج تواجه الدانمارك في نهائي مونديال اليد

المنتخب النرويجي يحتفل بالفوز على نظيره الألماني على ملعبه (رويترز)
المنتخب النرويجي يحتفل بالفوز على نظيره الألماني على ملعبه (رويترز)

تأهلت النرويج إلى نهائي بطولة العالم لكرة اليد بعد تغلبها على ألمانيا الجمعة بنتيجة 31-25 في الدور نصف النهائي للبطولة المقامة بالاشتراك في ألمانيا والدانمارك، لتضرب موعدا مع الدانمارك يوم الأحد.

وأنهى منتخب النرويج الشوط الأول متقدما بفارق هدفين 14-12، وتمكن في الشوط الثاني من زيادة الفارق إلى أربعة أهداف. 

وبهذا ضرب المنتخب النرويجي موعدا مع نظيره الدانماركي في المباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل، بينما سيلعب المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي في اليوم ذاته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت الدانمارك قد تأهلت إلى المباراة النهائية في وقت سابق الجمعة عقب فوزها على فرنسا 38-30 في الدور قبل النهائي من البطولة.

وأنهى المنتخب الدانماركي الشوط الأول متقدما 21-15، وفي الشوط الثاني تطور أداء المنتخب الفرنسي، لكنه فشل في الفوز به حيث تمكن صاحب الأرض من توسيع الفارق إلى ثماني نقاط.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فاز المنتخب القطري بكأس الرئيس في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك، وذلك بعد فوزه على نظيره الروسي 34-28 اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر بدور كأس الرئيس.

شهدت مباريات الجولة الرابعة في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك نتائج متباينة للمنتخبات العربية المشاركة، حيث تراجع المنتخب القطري وتقدم نظيره المصري في المجموعة الرابعة، بينما واصل المنتخب البحريني هزائمه في المجموعة الثانية.

فازت مصر 30-23 على تونس في ختام مبارياتهما في المجموعة الثانية للدور الثاني في بطولة العالم لكرة اليد المقامة في ألمانيا والدانمارك.

المزيد من بطولة العالم لكرة اليد
الأكثر قراءة