قطر تفوز بكأس الرئيس في بطولة العالم لكرة اليد

المنتخب القطري عوّض خروجه من الدور الأول بلقب كأس الرئيس (الصحافة القطرية)
المنتخب القطري عوّض خروجه من الدور الأول بلقب كأس الرئيس (الصحافة القطرية)

فاز المنتخب القطري بكأس الرئيس في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك، وذلك بعد فوزه على نظيره الروسي 34-28 اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر بدور كأس الرئيس.

وقام رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى بتسليم المنتخب القطري كأس الرئيس عقب نهاية المباراة.



 
وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متقدما بفارق ثلاثة أهداف 17-14، وهي النتيجة نفسها التي انتهى بها الشوط الثاني.

وهذه هي المرة الأولي التي يفوز فيها العنابي بكأس الرئيس، ويعتبر هذا اللقب أفضل المراكز بعد الفرق المتأهلة للدور الرئيسي من البطولة.

يذكر أن قطر احتلت المركز الثامن في بطولة العالم بفرنسا عام 2017، والمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العالم التي أقيمت بالدوحة عام 2015.

وعلى الجانب الآخر، احتل المنتخب السعودي المركز الحادي والعشرين في البطولة بفوزه على منتخب كوريا الموحد 27-26.

وأنهى المنتخب الكوري الشوط الأول متقدما بفارق هدف 14-13، ولكن في الشوط الثاني انتفض المنتخب السعودي وفاز به 14-12 ليفوز بالمباراة، ويتقدم في الترتيب على نظيره الكوري.       

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حقق منتخب قطر انتصاره الأول في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في الدانمارك وألمانيا عقب فوزه 28-23 على نظيره المصري اليوم الأحد في المواجهة التي جرت بينهما بالجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

شهدت مباريات الجولة الرابعة في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك نتائج متباينة للمنتخبات العربية المشاركة، حيث تراجع المنتخب القطري وتقدم نظيره المصري في المجموعة الرابعة، بينما واصل المنتخب البحريني هزائمه في المجموعة الثانية.

المزيد من بطولة العالم لكرة اليد
الأكثر قراءة