مصر تصعد للدور الثاني بكأس العالم لليد

رصيد المنتخب المصري ارتفع إلى ست نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة (الأوروبية)
رصيد المنتخب المصري ارتفع إلى ست نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة (الأوروبية)

صعد المنتخب المصري إلى الدور الثاني (دور الـ16) في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا بفرنسا بعدما تغلب على نظيره الأرجنتيني 31-26 اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.     

وفرض المنتخب المصري سيطرته في الشوط الأول ليحسمه بالتقدم 13-11 ثم حافظ على تقدمه في الشوط الثاني الذي أنهاه بنتيجة 18-16 ليحقق الفوز في النهاية ويحسم تأهله إلى الدور الثاني.     

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى ست نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة الرابعة ليلحق بمنتخبات الدانمارك والسويد وقطر إلى الدور الثاني، بينما لحق المنتخب الأرجنتيني بنظيره البحريني وخرجا من المنافسات من الدور الأول، حيث لم يحصد الفريقان أي نقاط.

وكان المنتخب المصري قد استهل مشواره في المونديال بالفوز على نظيره القطري 22-20 ثم خسر أمام نظيره الدانماركي 28-35 قبل أن يحسم استمراره في البطولة بانتصارين متتاليين أمام البحرين 31-29 والأرجنتين 31-26. 

وفازت الدنمارك على البحرين 30-26 (الشوط الأول 17-13) لترفع رصيدها إلى ثمان نقاط في صدارة المجموعة، وبقيت البحرين من دون رصيد بعد أن لقيت خسارتها الرابعة على التوالي.

وتتأهل إلى الدور الثاني المنتخبات الأربعة الأولى في كل من المجموعات الأربع.

المجموعة الثالثة
وفي المجموعة الثالثة، لقي منتخب السعودية خسارته الرابعة وكانت أمام نظيره المجري 24-37 (الشوط الأول 10-17) الذي بلغ بدوره الدور ثمن النهائي.

ورفعت المجر رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت تغلبت على تشيلي وذلك عقب خسارتين أمام ألمانيا وكرواتيا.

وفقد المنتخب السعودي أي فرصة بالتأهل إلى ثمن النهائي.

وحققت ألمانيا فوزها الرابع على التوالي وكان على حساب بيلاروسيا 31-25 (الشوط الأول 16-16).

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

استعاد المنتخب المصري لكرة اليد اتزانه في بطولة العالم الـ 25 المقامة حاليا في فرنسا، وانتزع فوزا غاليا 31-29 على نظيره البحريني يوم الاثنين بالمرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول.

استعاد المنتخب التونسي لكرة اليد بعض اتزانه في بطولة العالم 25 المقامة حاليا في فرنسا، وقدم عرضا قويا أمام نظيره الأيسلندي، لكنه فرط في الفوز، واكتفى بالتعادل 22-22 اليوم الأحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

المزيد من بطولة العالم لكرة اليد
الأكثر قراءة