انطلاق أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة

أكثر من أربعة آلاف رياضي يتنافسون في أولمبياد ريو لذوي الاحتياجات الخاصة (الأوروبية)
أكثر من أربعة آلاف رياضي يتنافسون في أولمبياد ريو لذوي الاحتياجات الخاصة (الأوروبية)

افتتحت مساء الأربعاء الدورة الخامسة عشرة للألعاب الأولمبية الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة على ملعب ماراكانا وسط العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو وفي غياب رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وشهد الحفل تقديم عروض فنية رائعة مستلهمة من الفولكلور الشعبي البرازيلي.

وأمام حوالي 60 ألف متفجر، رفع نحو 4342 رياضيا ورياضية من 154 بلدا أعلام بلدانهم عند دخولهم الملعب لتحية الجمهور، حيث تنطلق الألعاب اليوم الخميس.

وكان من اللافت في الحفل غياب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الذي أعلن أنه سيبقى في بلاده للمشاركة في تشييع جثمان صديقه الرئيس الاتحادي السابق لألمانيا فالتر شيل.

وقالت اللجنة الدولية لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة إن توماس باخ لن يحضر أيا من منافسات دورة ريو دي جانيرو.

ويشارك في هذه الأولمبياد أكثر من 4 آلاف رياضي يتنافسون على 528 ميدالية في 23 رياضة مختلفة.

وكانت مخاوف تتعلق بالتمويل قد أثيرت حول تنظيم الدورة البارالمبية، لكن الطفرة التي شهدتها عمليات بيع التذاكر مؤخرا ليبلغ عدد التذاكر المباعة 1.5 مليون، أكدت دعم البرازيليين للحدث رغم أن حجمه من الصعب مقارنته بدورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها المدينة نفسها في أغسطس/آب الماضي (أولمبياد ريو 2016).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رفضت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) اليوم الثلاثاء الاستئناف المقدم من روسيا بمشاركة رياضييها في ألعاب ريو البارالمبية من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول المقبل على خلفية فضيحة المنشطات في روسيا، بينما اعتبرت موسكو أن القرار له دوافع سياسية. وقالت المحكمة المتخصصة بحل النزاعات الرياضية -ومقرها مدينة لوزان السويسرية- في بيان إنه "تم رفض الطلب المقدم من اللجنة الروسية […]

23/8/2016

كشفت الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر الثلاثاء عن نسبة المشاهدات خلال منافسات النسخة الأخيرة لدورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016” التي اختتمت الأحد الماضي.

23/8/2016

يوم أسدل الستار -الأحد الماضي- على أولمبياد ريو دي جانيرو، أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بالتنظيم، وقال إنها “دورة رائعة في مدينة رائعة”. ولكن هل ينطبق هذا التوصيف على أرض الواقع؟

25/8/2016

شهد اليوم الأخير من فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حسم 12 ميدالية ذهبية، وتصدرت الولايات المتحدة الجدول النهائي للميداليات في الأولمبياد البرازيلي بـ121 ميدالية بينها 46 ذهبية، وبلغت غلة العرب في هذا الأولمبياد 14 ميدالية بينها ذهبيتان.

21/8/2016
المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة