تعادل بطعم الفوز لأسود الرافدين أمام البرازيل

2016 Rio Olympics - Soccer - Preliminary - Men's First Round - Group A Brazil v Iraq - Mane Garrincha Stadium - Brasilia, Brazil 07/08/2016. Saad Luaibi (IRQ) (L) of Iraq and teammate Ahmed Ibrahim defend against Neymar (BRA) (C) in the first half. REUTERS/Ueslei Marcelino FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
نيمار فشل في التسجيل في المباراة الثانية على التوالي بالأولمبياد (رويترز)

فرض المنتخب العراقي التعادل السلبي على منتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور في العاصمة برازيليا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو.

وكان المنتخب المضيف بدأ مسعاه نحو ذهبيته الأولمبية الأولى بتعادل سلبي مخيب أيضا ضد جنوب أفريقيا، ثم عجز عن التعامل مع الاندفاع والمشاكسة اللذين تميز بهما منتخب "أسود الرافدين".

وهذا التعادل أمام نيمار ورفاقه هو بطعم الفوز بالنسبة للمنتخب العراقي الذي كان يستحق الانتصار في مباراته الأولى ضد الدانمارك نسبة للفرص التي أهدرها، لكنه اكتفى في النهاية بالتعادل السلبي أيضا.

وكانت الدانمارك المستفيدة الكبرى في هذه الجولة، إذ تصدرت المجموعة بأربع نقاط بعد فوزها على جنوب أفريقيا بهدف سجله روبرت سكوف (69).

وتقام الجولة الأخيرة الأربعاء، حيث تلعب البرازيل مع الدانمارك، بينما يلتقي العراق مع جنوب أفريقيا حيث سيكون أمام فرصة ذهبية للحصول على إحدى بطاقتي المجموعة وبلوغ ربع النهائي للمرة الثالثة بعد مشاركتيه الأولى عام 1996 والثانية عام 2004 عندما حل رابعا، علما بأنه خرج من الدور الأول في مشاركتيه الأخريين عامي 1984 و1988.

وفي المجموعة الثانية، حسمت نيجيريا -بطلة 1996 ووصيفة 2008- بطاقتها إلى الدور ربع النهائي، وذلك بفوزها على السويد 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتدين نيجيريا بفوزها الثاني -بعد ذلك الذي حققته في الجولة الافتتاحية على اليابان (5-4)- إلى عمر صادق الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، بعد أن كان أيضا صاحب الهدف الأول لبلاده في الجولة الأولى.

وتختتم نيجيريا الدور الأول الأربعاء ضد كولومبيا، بينما تلعب السويد مع اليابان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدر المنتخب المصري لكرة اليد فوزا كان في متناوله، عندما خسر أمام سلوفينيا بفارق هدف واحد (26-27)، ضمن منافسات المجموعة الثانية من فعاليات المسابقة بدورة الألعاب الأولمبية في ريو.

8/8/2016

فجّر الأرجنتيني خوان دل بوترو مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من الدور الأول في منافسات فردي الرجال للتنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن تغلب عليه بمجموعتين متتاليتين.

8/8/2016
المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة