الكرة الجزائرية تخرج من الأولمبياد خالية الوفاض

كاليري يسجل هدف الأرجنتين الثاني في مرمى الجزائر (رويترز)
كاليري يسجل هدف الأرجنتين الثاني في مرمى الجزائر (رويترز)

خذل المنتخب الجزائري لكرة القدم الجماهير البرازيلية التي حضرت بالآلاف لمساندته وتشجيعه في مواجهة غريمها اللدود المنتخب الأرجنتيني. وخسر الخضر أمام التانغو الأرجنتيني 1-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول من مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية.

وعلى غرار المباراة الأولى التي خسرها المنتخب الجزائري أمام هندوراس 2-3، تسببت أخطاء حارس المرمى فريد شعال والدفاع في خسارة الخضر.

وبهذا ودّع المنتخب الجزائري المسابقة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة أمام البرتغال، حيث تراجع الخضر للمركز الرابع الأخير في المجموعة دون رصيد من النقاط، ليصبح ثاني المنتخبات التي تودع البطولة رسميا بعدما سبقه منتخب فيجي من المجموعة الثالثة.

وسجل آنخل كوريا هدف التقدم الأرجنتيني (47) وتعادل سفيان بن دبكة للخضر (64)، قبل أن يحسم جوناثان كاليري اللقاء بهدف الفوز للأرجنتين بعدها بست دقائق.

وشهدت المباراة طرد قائد المنتخب الأرجنتيني فيكتور كويستا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، والمدافع الجزائري أيوب عبد الله (67).

منتخب كوريا الجنوبية يتصدر المجموعة الثالثة (الأوروبية)

وجاء فوز المنتخب الأرجنتيني على الجزائري ومن قبله فوز البرتغال على هندوراس 2-1، ليؤكد تأهل المنتخب البرتغالي رسميا لدور الثمانية في المسابقة.

ويتنافس منتخبا هندوراس والأرجنتين على البطاقة الثانية للمجموعة المؤهلة إلى دور الثمانية، حيث يقتسمان المركز الثاني حاليا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، ويتفوق منتخب هندوراس بفارق الأهداف فقط.

وفي المجموعة الثالثة انتزع المنتخب الألماني تعادلا مثيرا 3-3 في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، والتي شهدت أيضا فوز المكسيك 5-1 على جزر فيجي.

وتصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام منتخب المكسيك، بينما حل منتخب ألمانيا ثالثا برصيد نقطتين، وتذيل منتخب جزر فيجي الترتيب دون نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أثنت حكومة فيتنام على اللاعب هوانغ زوان فيهن الذي أهدى بلاده أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الأولمبية، عندما فاز بمسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار للرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

فازت الرباعة سوبيتا تاناسان بأول ذهبية في رفع الأثقال بأولمبياد ريو في وزن 48 كلغ لتصبح رابع تايلندية تنال الذهب الأولمبي بهذه الرياضة.

أحرزت المجرية إيميسي شاش ذهبية فردي السيف ضمن رياضة المبارزة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 من الشهر الجاري.

المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة