إصابات خطيرة ببداية أولمبياد ريو

Samir Ait Said of France reacts after breaking his left leg as he landed a vault during the men's individual all-around qualification of the Rio 2016 Olympic Games Artistic Gymnastics events at the Rio Olympic Arena in Barra da Tijuca, Rio de Janeiro, Brazil, 06 August 2016.
إصابة الفرنسي آيت سعيد قد تدخل التاريخ واحدة من أبشع الإصابات في سجل الدورات الأولمبية (الأوروبية)

سجلت النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل العديد من الإصابات في منافسات اليومين الأولين، وكانت منافسات الدراجات على الطرق والجمباز في الصدارة وشهدتا أكثر الإصابات خطورة.

ففي منافسات الجمباز، تعرض الفرنسي سمير آيت سعيد السبت لإصابة مروعة قد تدخل التاريخ واحدة من أبشع الإصابات في سجل الدورات الأولمبية. وتعرض آيت سعيد لكسر خطير في الساق اليسرى خلال مسابقة حصان القفز.

كذلك أصيب لاعب الجمباز الألماني أندرياس توبا بتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال منافسات الحركات الأرضية، لكنه فاجأ الجميع بإصراره وشارك بعدها في تصفيات حصان الحلق لفئة الفرق.

وكانت أخطر إصابة في منافسات الدراجات على الطرق من نصيب الهولندية أنيميك فان فلوتن، إذ تعرضت لاصطدام مروع لدى سقوطها على أرضية زلقة بمياه الأمطار في منعطف بمنحدر خطي، وذلك خلال سباقات الدراجات على الطرق للسيدات أمس الأحد.

ونقلت فان فلوتن على الفور إلى أحد مستشفيات ريو دي جانيرو، وأعلن الاتحاد الهولندي للدراجات أنه بتشخيص حالتها تبين أنها تعاني من "ارتجاج شديد في المخ وثلاثة كسور في الفقرات القطنية بالعمود الفقري".

وبعدها نشرت فان فلوتن تغريدة على حسابها بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي تطمئن الجمهور.

الألماني داستين براون أصيب بالتواء في الكاحل خلال منافسات التنس (رويترز)الألماني داستين براون أصيب بالتواء في الكاحل خلال منافسات التنس (رويترز)

وشهد نفس المنحدر في سباق الدراجات على الطرق للرجال أمس الأول السبت إصابة الإيطالي فينشينزو نيبالي بكسر في عظمة الترقوة، والكولومبي سيرجيو هيناو بكسر جزئي في الحوض، والأسترالي ريتشي بورت بكسر في الكتف.

وشهدت منافسات التنس إصابة الألماني داستين براون بالتواء في الكاحل خلال أول مباراة أولمبية له وكانت في مواجهة البرازيلي توماس بيلوتشي، واضطر للانسحاب في المجموعة الثانية، وبعدها نشر على تويتر صورة لكاحله المصاب، وقال إنه سيظل في ريو دي جانيرو حيث سيبدأ برنامج إعادة تأهيل.

المصدر : الألمانية