ذهبية لتايلند في رفع الأثقال

التايلندية تاناسان تمنح بلادها الذهب في رفع الأثقال بدورة ريو (رويترز)
التايلندية تاناسان تمنح بلادها الذهب في رفع الأثقال بدورة ريو (رويترز)

فازت التايلندية سوبيتا تاناسان بأول ذهبية في رفع الأثقال بأولمبياد ريو دي جانيرو في وزن 48 كيلوغراما للسيدات، لتصبح رابع تايلندية تنال ميدالية ذهبية أولمبية في هذه الرياضة.

وسجلت تاناسان 92 كيلوغراما في رفعة الخطف و108 كيلوغرامات في رفعة النطر لتحرز المركز الأول مسجلة مئتي كيلوغرام، وقد استفادت اللاعبة من انسحاب الصينية هو تشيهوي المرشحة بقوة والتي فشلت في التعافي من إصابة في الركبة.

وحصلت الإندونيسية سري واهيوني أجوستياني على الفضية، بينما نالت اليابانية هيرومي مياكي -الفائزة بفضية أولمبياد لندن 2012- البرونزية في رابع مشاركة لها بـالألعاب الأولمبية.

وبذهبية تاناسان، نجحت رباعات تايلند في معادلة عدد ذهبيات الملاكمين، وهما الرياضتان الوحيدتان اللتان حصلت فيهما تلك الدولة الآسيوية على ألقاب أولمبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدى الفيتنامي هوانغ تشوان فينه بلاده أول ميدالية ذهبية، بإحرازه المركز الأول في رماية المسدس "10 أمتار هواء مضغوط"، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 من الشهر الجاري.

أعلنت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف رئيس الاتحاد التايلندي ووراوي ماكودي عن ممارسة أي نشاط كروي محلي أو دولي لمدة تسعين يوما بسبب اتهامه بالتزوير.

افتتح فجر السبت في ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية دورة الألعاب الأولمبية في نسختها الحادية والثلاثين، والأولى في أميركا الجنوبية، والتي يتنافس فيها 11 ألف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من مئتي دولة.

شهد اليوم الأول من منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية 31 في ريو دي جانيرو بالبرازيل تحطيم زمن قياسي عالمي فازت إثره المرأة الحديدية المجرية كاتينكا هوسزو بذهبية سباق أربعمئة متر فردي متنوع للسيدات، بينما أحرزت أستراليا ذهبية أربعمئة متر تتابع للسيدات في زمن قياسي عالمي جديد.

المزيد من رفع أثقال
الأكثر قراءة