نفي مغربي لتهمة التحرش الموجهة لأحد الملاكمين

2016 Rio Olympics - Boxing training - Riocentro - Rio de Janeiro, Brazil - 05/08/2016. Achraf Kharroubi (MAR) Mohamed Hamout (MAR) and Mohammed Rabii (MAR) of Morocco attend training with coach Dagoberto Rojas Scott REUTERS/Peter Cziborra FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
اتحاد الملاكمة: المتهم بريء حتى تثبت إدانته (رويترز)

نفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى ملاكمه حسن السعادة الذي أوقفته الشرطة البرازيلية قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الأولمبية.

وأوضح الاتحاد في بيان له "طبقا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي أوقف الجمعة، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الأولمبية يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

وأضاف "نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الأستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ ولا أي شكاوى".

وتابع الاتحاد أن "السعادة يقول إن موظفتي الصيانة جاءتا للغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها إليهما"، مشيرا إلى أنه "لا يفهم التهم الموجهة إليه ويأمل أن يتم الكشف عن الحقيقة".

وكانت الشرطة البرازيلية أوضحت أمس الجمعة أن الرياضي اغتصب في الثالث من أغسطس/آب الجاري عاملتي تنظيف برازيليتين في قرية الرياضيين. وأضافت أنه تم إيقاف الملاكم احتياطيا لمدة 15 يوما.

وفي البرازيل يتم استخدام كلمة "اغتصاب" لأي نوع من الاعتداءات الجنسية.

وكان مقررا أن يبدأ السعادة مشواره في الألعاب الأولمبية اليوم السبت بمواجهة التركي محمد ندير أونال في الدور الأول لوزن 81 كيلوغراما، واعتبر خاسرا بالانسحاب.

وتوج السعادة ببطولة المغرب عام 2012 وتأهل إلى ريو في يونيو/حزيران الماضي عقب دورة في باكو.

المصدر : وكالات