بعثة الجزائر الأولمبية تعود لبلادها من دون مخلوفي

2016 Rio Olympics - Athletics - Final - Men's 800m Final - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 15/08/2016. Taoufik Makhloufi (ALG) of Algeria celebrates winning the silver medal. REUTERS/Kai Pfaffenbach FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
المخلوفي اتهم القائمين على الرياضة في الجزائر بـ"خيانة الأمانه" (رويترز)

عادت اليوم بعثة الجزائر التي شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو لبلادها من دون العداء توفيق مخلوفي الفائز بفضيتي سباقي 800 متر و1500 متر والذي سافر مباشرة لباريس استعدادا للمشاركة في تجمع سان دوني.

وكان في استقبال البعثة بمطار الجزائر الدولي، وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، الذي أعلن أنه "راض للغاية" عن المشاركة الجزائرية في ريو، وأضاف أنه يجتمع برئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية ورئيس البعثة إلى ريو لتقييم أداء الرياضيين في الأولمبياد.

وأوضح الوزير أن "البطل مخلوفي فخر للجزائر، رغم أنه لا يوافقه في اتهاماته للمسؤولين".

وكان مخلوفي هاجم بشدة القائمين على الرياضة في الجزائر، من دون أن يسميهم، واتهمهم بخيانة الأمانة والتلاعب بالأموال الضخمة التي تضعها الحكومة تحت تصرف الرياضيين، متسائلا عن عدم منحه وسام الاستحقاق على غرار ما حدث مع أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد.

من جهة أخرى، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف أنه يكشف الاثنين المقبل تفاصيل المشاركة الجزائرية في أولمبياد ريو، لافتا إلى أن حديثه عن إحراز أربع ميداليات قبل السفر إلى البرازيل كان بناء على توقعات رؤساء الاتحادات الرياضية.

ونوه براف بأن الجزائر تقدمت في الترتيب العام لجدول الميداليات على الكثير من البلدان العربية، بما فيها مصر وتونس والمغرب.

وأنهت الجزائر مشاركتها في ريو في المركز الـ62 مقابل المركز الـ50 في أولمبياد لندن 2012.

المصدر : وكالات