187 مليون تغريدة بتويتر خلال أولمبياد ريو

2016 Rio Olympics - Soccer - Victory Ceremony - Men's Football Tournament Victory Ceremony - Maracana - Rio de Janeiro, Brazil - 20/08/2016. Players (BRA) of Brazil jump on the podium after they won gold medals for defeating Germany. REUTERS/Bruno Kelly FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
تتويج البرازيل في نهائي مسابقة كرة القدم حظي بالاهتمام الأكبر من قبل المغردين (رويترز)

كشفت الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الثلاثاء عن نسبة المشاهدات خلال منافسات النسخة الأخيرة لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" التي اختتمت أول أمس الأحد.

ووفقًا لبيان تويتر، فإن دورة الألعاب الأولمبية الماضية شهدت 187 مليون تغريدة على مدار منافسات الأولمبياد التي أقيمت بين يومي 5 و21 أغسطس/آب الجاري.

وبلغت نسبة المشاهدة لجميع التغريدات ما يقرب من 75 مليار مرة من مختلف دول العالم.

وأبرزت تويتر أكثر الفعاليات التي شهدت تفاعلا من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي، وجاء في مقدمة المشاهدات المباراة النهائية لكرة القدم بين منتخبي البرازيل وألمانيا، خصوصا بعد إحراز نيمار دا سيلفا هدف التقدم لمنتخب بلاده حتى نهايتها بركلات الترجيح التي حسمها راقصو السامبا لصالحهم.

كما اهتم المغردون في المرتبة الثانية بتتويج العدّاء الجامايكي أوساين بولت بثلاث ذهبيات في سباقات 100م و200م والتتابع 4×100م.

وأكد موقع تويتر أن أكثر الألعاب التي حظيت باهتمام جميع المتفاعلين على صفحاتها هي السباحة وكرة القدم وألعاب القوى.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

شهد اليوم الأخير من فعاليات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حسم 12 ميدالية ذهبية، وتصدرت الولايات المتحدة الجدول النهائي للميداليات في الأولمبياد البرازيلي بـ121 ميدالية بينها 46 ذهبية، وبلغت غلة العرب في هذا الأولمبياد 14 ميدالية بينها ذهبيتان.

21/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة