منع سفر متورطين ببيع غير شرعي لتذاكر ريو

(FILE) A file picture dated 17 May 2013 shows President of the European Olympic Committee, Patrick Hickey (R), during a a press briefing at the EU headquarters in Brussels, Belgium. According to media reports on 17 August 2016, Hickey has been arrested in Rio de Janeiro, Brazil, over alleged illegal ticket sales for the Olympic games.

داهمت الشرطة البرازيلية قبيل اختتام أولمبياد ريو 2016 مقر اللجنة الأولمبية الإيرلندية خارج القرية الأولمبية، في إطار تحقيق عن شبكة بيع غير شرعي لتذاكر الدخول إلى الملاعب، وصادرت جوازات سفر ثلاثة أشخاص.

وأوضحت الشرطة أنها صادرت جوازات رئيس الوفد الإيرلندي إلى الألعاب كيفن كيتي واثنين آخرين هما درمونت هينيهن وستيفن مارتن، "لمنعهم من مغادرة البلاد".

وقالت إن المعنيين تم استدعائهم للتحقيق معهم في مخفر للشرطة غدا الثلاثاء، وأشارت إلى أن الأدلة التي جمعت حتى الآن تشير إلى أن الرجال الثلاثة متورطون في عملية بيع غير شرعية للتذاكر.

وتحقق الشرطة منذ أسبوع بشأن شبكة بيع غير شرعي لتذاكر الدخول إلى الملاعب، تبين أن الإيرلندي باتريك هيكي (71 عاما) عضو اللجنة الأولمبية الدولية شريك فيها.

وأوقفت الشرطة هيكي الأربعاء الماضي، لكنه أدخل المستشفى ثم اقتيد الخميس إلى مجمع السجون في بانغو بضواحي شمال ريو دي جانيرو.

وبلغت إيرادات هذا البيع غير القانوني نحو ثلاثة ملايين دولار، بحسب ما أعلنه ريكاردو بربوزا من وحدة مكافحة الغش في شرطة ريو دي جانيرو، مشيرا إلى أن الشبكة باعت التذاكر بأسعار تتجاوز الأسعار الرسمية بنحو ثلاثين ضعفا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Brazilians watch a Brazilian gymnast compete on a large screen in the Olympic Boulevard in Rio down town's newly renovated port area, Rio de Janeiro, Brazil, 08 August 2016.

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء أن ما يقرب من نصف تعداد سكان العالم الذي يبلغ 7.3 مليارات نسمة يتابعون بعض فعاليات الألعاب الأولمبية ريو 2016، حيث توسعت المنصات الرقمية بقوة منذ الدورة الأولمبية السابقة.

Published On 17/8/2016
Ryan Lochte of the USA reacts after competing in the men's 200m Individual Medley Final of the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 11 August 2016.

اعتذر السباح الأميركي ريان لوكتي الفائز بالميدالية الذهبية في سباق التتابع بأولمبياد ريو 2016، عن السلوك الذي قام به على هامش الأولمبياد، والادعاء بتعرضه للسرقة مع مجموعة من زملائه من قبل مجهولين بالبرازيل.

Published On 19/8/2016
2016 Rio Olympics - Tennis - Victory Ceremony - Women's Singles Victory Ceremony - Olympic Tennis Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 13/08/2016. Gold medalist Monica Puig (PUR) of Puerto Rico reacts after receiving her medal. REUTERS/Toby Melville FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

سيطرت مشاعر متباينة على الرياضيين الأولمبيين الذين جاؤوا من دول ذات إمكانيات محدودة على الصعيد الرياضي بعد تتويجهم بالميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث بدأ الأمر بدموع الفرحة، لكن سرعان ما تحول الأمر إلى شهرة ومساندة جماهيرية وتلقي اتصالات للتهنئة من رؤساء دولهم.

Published On 21/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة