ميدالية فضية ثانية للجزائري مخلوفي بأولمبياد ريو

(L-R) Silver medalist Taoufik Makhloufi of Algeria, gold medalist Matthew Centrowitz of the USA and bronze medalist Nicholas Willis of New Zealand pose with their medals on the podium during the awarding ceremony for the men's 1500m final of the Rio 2016 Olympic Games Athletics, Track and Field events at the Olympic Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 20 August 2016.
مخلوفي (يسار) يحوز المرتبة الثانية في سباق 1500 متر بأولمبياد ريو (الأوروبية)

أحرز الجزائري توفيق مخلوفي -فجر اليوم الأحد- الميدالية الفضية في منافسات ألعاب القوى بسباق 1500 متر في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو البرازيلية، وسط اتهامات لمسؤولي الرياضة في بلاده.

وتعد هذه الميدالية الفضية الثانية لمخلوفي على المستوى الشخصي ولبلاده، بعد فوزه بالميدالية الفضية أيضا في سباق 800 متر الثلاثاء الماضي، ليرفع بذلك غلة العرب إلى 14 ميدالية في النسخة الحالية من الأولمبياد.

وجاء تتويج مخلوفي بالفضية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 3 دقائق و50 ثانية و11 جزءا من الثانية، وراء الأميركي ماتيو سينتروفيتز الذي انتزع الميدالية الذهبية، بينما جاءت البرونزية من نصيب النيوزيلاندي نيك ويليس.

ووجه مخلوفي اتهامات خطيرة إلى مسؤولي الرياضة في بلاده، محملا إياهم ضمنيا مسؤولية خسارة اللقب الذي فاز به في أولمبياد لندن قبل أربع سنوات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

واتهم مخلوفي في تصريحات أدلى بها بعد نهاية سباق 1500 متر، القائمين على الرياضة في الجزائر -دون أن يحددهم بدقة- بالتلاعب بالأموال الكبيرة التي وضعتها الحكومة تحت تصرف الرياضيين.

وبات مخلوفي أول جزائري يفوز بميداليتين أولمبيتين في دورة واحدة، رغم أنه فشل في تكرار إنجاز البريطاني سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي فاز بذهبيتي سباق 1500 متر في دورتي موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984.

وانطلقت في 5 أغسطس/آب الجاري فعاليات النسخة الـ31 من الألعاب الأولمبية في البرازيل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 رياضة للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة اليوم الأحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Ahmad Abughaush of Jordan (blue) and Joel Gonzalez Bonilla of Spain (red) in action a men's -68kg semi finals bout of the Rio 2016 Olympic Games Taekwondo events at the Carioca Arena 3 in the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 18 August 2016.

فاز أحمد أبو غوش بذهبية وزن 68 كيلوغراما في منافسات التايكوندو للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل ليمنح الأردن أول ميدالية في تاريخه الأولمبي، وتفوق أبو غوش في النهائي على الروسي إليكسي دنيسينكو بنتيجة 10-6.

Published On 19/8/2016
Mutaz Essa Barshim of Qatar celebrates after winning silver in the men's High Jump final of the Rio 2016 Olympic Games Athletics, Track and Field events at the Olympic Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 16 August 2016.

أحرز القطري معتز برشم ثاني ميدالية أولمبية في تاريخه بعدما انتزع فضية القفز العالي في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء، في حين نال الكندي ديريك دروين الذهبية بعدما سجل 2.38 متر.

Published On 17/8/2016
2016 Rio Olympics - Athletics - Victory Ceremony - Women's 3000m Steeplechase Victory Ceremony - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 15/08/2016. Ruth Jebet (BRN) of Bahrain poses with her medal. REUTERS/Dominic Ebenbichler FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

منحت العداءة راث جيبيت البحرين ذهبيتها الأولى في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، عندما أحرزت الاثنين المركز الأول في سباق “ثلاثة آلاف متر موانع” بأولمبياد ريو.

Published On 15/8/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة