البرازيل تحقق حلمها بذهبية الكرة بأولمبياد ريو

نيمار سجل ركلة الجزاء الحاسمة ومنح بلاده ذهبية تاريخية في مسابقة كرة القدم (رويترز)
نيمار سجل ركلة الجزاء الحاسمة ومنح بلاده ذهبية تاريخية في مسابقة كرة القدم (رويترز)

قاد المهاجم الفذ نيمار منتخب البرازيل لإحراز ذهبيته الأولى في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، بتسجيله هدف الافتتاح في الوقت الأصلي أمام ألمانيا (1-1) ثم ركلة الترجيح الحاسمة (5-4) على ملعب ماراكانا، في نهائي مسابقة كرة القدم للرجال بأولمبياد ريو.

وحقق منتخب "السامبا" أخيرا حلمه الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية التي طال انتظارها.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيمار من ركلة حرة (28).

وفي الشوط الثاني، سجل ماكسيميليان ماير هدف التعادل لألمانيا (59)، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي لنصف ساعة على شوطين، لكن التعادل ظل قائما ليحتكما إلى ركلات الترجيح. وفيها سجل لألمانيا ماتياس غينتر وسيرجي غنابري وجوليان براند ونيكلاس سولي، وأهدر نيلز بيترسن الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس، وسجل للبرازيل أوغوستو ريناتو وماركينوس ورافاييل ألكانتارا ولوان ونيمار.

كما أحرز المنتخب النيجيري الميدالية البرونزية للمسابقة بفوز ثمين 3-2 على منتخب هندوراس في وقت سابق يوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال منظمو الألعاب الأولمبية ريو 2016 الجمعة إن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه لن يشارك في حفل ختام الأولمبياد.

19/8/2016

واصلت الولايات المتحدة الأميركية هيمنتها في مسابقة كرة السلة بالأولمبياد، وتأهلت إلى المباراة النهائية لأولمبياد ريو بفوزها على إسبانيا (82-76) في نصف النهائي، لتواجه صربيا التي هزمت أستراليا.

20/8/2016

أنهى المنتخب الصربي مشاركته الأولى في مسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد ريو دي جانيرو بفوزه بالبرونزية، بعدما جدد تفوقه على نظيره الفرنسي 70-63 في اليوم قبل الأخير من الأولمبياد البرازيلي.

20/8/2016
المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة