أول ميدالية أولمبية.. دموع الفخر والإنجاز

2016 Rio Olympics - Tennis - Victory Ceremony - Women's Singles Victory Ceremony - Olympic Tennis Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 13/08/2016. Gold medalist Monica Puig (PUR) of Puerto Rico reacts after receiving her medal. REUTERS/Toby Melville FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
دموع الميدالية الأولى لا يمكن إخفاؤها (رويترز)

سيطرت مشاعر متباينة على الرياضيين الأولمبيين الذين جاؤوا من دول ذات إمكانيات محدودة على الصعيد الرياضي، بعد تتويجهم بميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث بدأ الأمر بدموع الفرحة، لكن سرعان ما تحول إلى شهرة ومساندة جماهيرية وتلقي اتصالات للتهنئة من رؤساء دولهم.

فعلى بعد آلاف الأميال من الوطن، لحظة التتويج تصبح احتفالات وطنية، وحدث هذا الأمر كثيرا في أولمبياد ريو. وفي السطور التالية نسرد بعضها:

كوسوفو: ماغليندا كلمندي لم تحاول حتى إخفاء دموعها بعدما وقفت لاعبة الجودو على منصة التتويج وتلقت أول ميدالية في التاريخ لكوسوفو.

 كلمندي لم تحاول إخفاء دموعها عند تتويجها بأول ميدالية أولمبية لبلادها (رويترز) كلمندي لم تحاول إخفاء دموعها عند تتويجها بأول ميدالية أولمبية لبلادها (رويترز)

فيتنام: الميدالية الأولى لفيتنام تجربة لا تنسى، خاصة بالنسبة لشوان فينه هوانغ، الفائز بمسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.

هوانع منح بلاده ذهبيتها الأولى في مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار (الأوروبية)هوانع منح بلاده ذهبيتها الأولى في مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار (الأوروبية)

الأردن: فاز لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش بأول ميدالية ذهبية للأردن في الأولمبياد، وكانت الأولى في تاريخها، وتلقى اتصالا للتهنئة من ملك الأردن.

ملك الأردن هنأ أبو غوش بعد فوزه بالذهبية (رويترز)ملك الأردن هنأ أبو غوش بعد فوزه بالذهبية (رويترز)

بورتوريكو: شاركت مونيكا بويغ المصنفة رقم 34 على العالم في مسابقة تنس السيدات، واستطاعت أن تقف على منصة التتويج بحصولها على الميدالية الذهبية الأولى لبورتوريكو، بعدما تغلبت في منافسات الفردي على الألمانية أنجليكه كريبير المصنفة الثانية على العالم.

 هزمت مونيكا المصنفة الثانية عالميا وحققت الذهبية (الأوروبية) هزمت مونيكا المصنفة الثانية عالميا وحققت الذهبية (الأوروبية)

جزر فيجي: حقق فريق فيجي للرغبي أول ميدالية ذهبية لبلاده بعدما تغلب على بريطانيا 43-7، وتم الإعلان عن عطلة وطنية جديدة تكريما لفريق الرغبي.

‪فوز منتخب فيجي للرغبي تحول لعطلة وطنية في البلاد‬  (رويترز)‪فوز منتخب فيجي للرغبي تحول لعطلة وطنية في البلاد‬  (رويترز)

إيران: لم تكن تلك الميدالية الأولى لإيران، لكنها كانت الأولى لسيدة؛ حيث تلقت كيميا علي زاده تهنئة من الرئيس حسن روحاني عبر تويتر بعد حصولها على الميدالية البرونزية في منافسات التايكواندو "وزن 57 كلغ".

الرئيس الإيراني هنأ كيميا ببرونزيتها (الأوروبية)الرئيس الإيراني هنأ كيميا ببرونزيتها (الأوروبية)

سنغافورة: فازت سنغافورة بميداليتين فضيتين وبرونزيتين قبل أولمبياد ريو، ولم تفز بأي ميدالية ذهبية، لكن السباح جوزيف سكولينغ (21 عاما) خطف ذهبية السباحة في سباق "مئة متر فراشة" ليتغلب على مثله الأعلى مايكل فيلبس.

سكولينغ حقق الذهبية الأولى لسنغافورة وهزم مثله الأعلى مايكل فيلبس (رويترز)سكولينغ حقق الذهبية الأولى لسنغافورة وهزم مثله الأعلى مايكل فيلبس (رويترز)

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Kimia Alizadeh Zenoorin of Iran (blue) celebrates defeating Nikita Glasnovic of Sweden (red) during the women's -57kg Bronze Medal contest bout of the Rio 2016 Olympic Games Taekwondo events at the Carioca Arena 3 in the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 18 August 2016.

أشادت إيران بالإنجاز الذي حققته كيميا علي زاده بإحرازها برونزية في رياضة التايكواندو بالألعاب الأولمبية ريو 2016، لتصبح أول سيدة إيرانية تحرز ميدالية أولمبية.

Published On 19/8/2016
كومبو السباح الأميركي فيلبيس (رويترز)

كان السنغافوري جوزف سكولينغ في الـ13 من عمره عندما التقى مثله الأعلى الأميركي مايكل فيلبس للمرة الأولى، لكن لم يخطر ببالهما أن اللقاء التالي بينهما سيكون في أحواض ريو، وأن ذلك الصبي سيتحول إلى قاهر الأسطورة وسيهدي بلاده أول ذهبية أولمبية في تاريخها.

Published On 13/8/2016
المزيد من أولمبياد ريو
الأكثر قراءة