لوكتي يعتذر عن ادعاء تعرضه للسرقة بريو

Ryan Lochte of the USA reacts after competing in the men's 200m Individual Medley Final of the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 11 August 2016.
تصريحات لوكتي جاءت عقب السماح لزملائه بمغادرة البرازيل (الأوروبية)
اعتذر السباح الأميركي ريان لوكتي الفائز بالميدالية الذهبية في سباق التتابع بأولمبياد ريو 2016، عن السلوك الذي قام به على هامش الأولمبياد والادعاء بتعرضه للسرقة مع مجموعة من زملائه من قبل مجهولين بالبرازيل.

وفي تصريحات صحفية، قال لوكتي اليوم الجمعة "أمر صادم أن تكون مع أصدقاء في بلد غريب، مع وجود عائق في اللغة، وأن تجد رجلا غريبا يصوب مسدسا في وجهك ويطلب منك النقود، لكن بصرف النظر عن هذا السلوك كان لا بد أن أكون مسؤولا في كيفية التعامل مع نفسي".

وأضاف السباح الأميركي "ولهذا، أعتذر لزملائي بالفريق وجماهيري وزملائي المنافسين والرعاة ومستضيفي الأولمبياد عن سلوكي الأسبوع الماضي، لعدم كوني حذرا وصريحا بما يكفى في كيفية وصف الأحداث التي وقعت في الصباح الباكر".

وجاءت تصريحات لوكتي عقب السماح للسباحين الأميركيين بمغادرة البرازيل، بعدما استجوبهم القضاء البرازيلي.

ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، فإن السباح جيمي فيجين سيتبرع بمبلغ 11 ألف دولار لجمعية خيرية في البرازيل بموجب تسوية توصل إليها محاميه مع السلطات القضائية لتجنب المتابعة الجنائية.

ونفت الشرطة البرازيلية أمس الخميس ادعاءات السباحين الأميركيين حول تعرضهم لسرقة من قبل مجهولين واصفة الادعاءات بأنها "حكاية ملفقة".

وقالت الشرطة إن السباحين قاموا بأعمال فوضى وتخريب في ممتلكات إحدى محطات الوقود أثناء عودتهم من حفلة في النادي الفرنسي الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية الفرنسية.

وأكدت أن موظف الأمن في المحطة تناقش مع السباحين دون رفع السلاح في وجههم، وأن مدير المحطة طالبهم بدفع تعويض مالي مقابل كسرهم أحد الأبواب، مشيرة إلى أنهم دفعوا مبلغا من المال وغادروا المكان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Signs point to the bathrooms at the gasoline station where U.S. swimmers Ryan Lochte, Jimmy Feigen, Jack Conger and Gunnar Bentz were accused by staff of having caused damage, in Rio de Janeiro, August 18, 2016. REUTERS/Nacho Doce

نفت الشرطة البرازيلية ادعاءات السباحين الأميركيين بتعرضهم لسرقة من قبل مسلحين مجهولين على هامش دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو البرازيلية، ووصفت الادعاءات بأنها “حكاية ملفقة”.

Published On 18/8/2016
Ryan Lochte of the US prepares himself before competing in the men's 200m Individual Medley (IM) Heats during the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 10 August 2016.

قالت صحيفة برازيلية اليوم الأربعاء إن قاضيا برازيليا أصدر قرارا بمنع ثنائي السباحة الأميركي رايان لوكتي وجيمس فيجين من مغادرة البلاد بداعي الإدلاء بروايتين متناقضتين عن حادث سرقة بالإكراه تعرضا له على هامش مشاركتهما في أولمبياد ريو 2016.

Published On 17/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة