البرازيل تستنفر الأمن قبل انطلاق أولمبياد ريو

epa05451875 Brazilian army personnel are seen outside the Olympic Park Barra prior to the Rio 2016 Olympic Games in Rio de Janeiro, Brazil, 02 August 2016. Rio 2016 Olympic Games take place from 05 to 21 August. EPA/MICHAEL KAPPELER
استنفار لقوات الجيش البرازيلية في مدينة ريو دي جانيرو استعدادا للأولمبياد (الأوروبية)

استنفرت السلطات البرازيلية قوات الشرطة والجيش لتأمين المنشآت الرياضية قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الجمعة القادم.

وأكد العقيد في الشرطة العسكرية في البرازيل كلاوديو ليما، رفع مستوى الإجراءات الأمنية حول جميع المنشآت الأولمبية في ريو التي تستعد لانطلاق الأولمبياد بعد ثلاثة أيام، تحسبا لأي طارئ.

وقال ليما في مؤتمر صحفي في ريو اليوم إنه تم نشر مجموعات استخبارية مكونة من ضباط في الشرطة العسكرية والمدنية والفدرالية، في شوارع المدينة.

ولفت إلى مشاركة ممثلين عن الإنتربول -من بينهم أميركيون وفرنسيون وبلجيكيون- مع القوات الأمنية البرازيلية، معللا ذلك بالاستفادة من خبراتهم في التعامل مع أي تهديدات "إرهابية".

من جهته أبدى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، إعجابه بعمل اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وجاء ذلك في كلمة ألقاها في الافتتاح الرسمي للاجتماع رقم 129 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، والذي تستمر جلساته من اليوم الثلاثاء وحتى بعد غد الخميس.

وتقام أولمبياد ريو دي جانيرو بين 5 و21 أغسطس/آب الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات