نصف سكان الأرض يتابعون الأولمبياد

Brazilians watch a Brazilian gymnast compete on a large screen in the Olympic Boulevard in Rio down town's newly renovated port area, Rio de Janeiro, Brazil, 08 August 2016.
يرازيليون يشاهدون منافسات الجمباز عبر شاشة عملاقة بريو دي جانيرو (رويترز)

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء أن ما يقرب من نصف تعداد سكان العالم الذي يبلغ 7.3 مليارات نسمة يتابعون بعض فعاليات الألعاب الأولمبية ريو 2016، حيث توسعت المنصات الرقمية بقوة منذ الدورة الأولمبية السابقة.

وقال رئيس قسم التلفزيون والتسويق باللجنة الأولمبية الدولية تيمو لومي "على الصعيد الرقمي شهدنا زيادة كبيرة حقا عن أولمبياد لندن".

وتابع لومي في تصريحاته للصحفيين أنه بينما أذاعت القنوات الرقمية 81 ألفا وخمسمئة ساعة من التغطية الرياضية لأولمبياد لندن قبل أربعة أعوام فإن عدد الساعات تضاعف مرتين ونصف المرة خلال أولمبياد ريو.

وتبث القنوات التلفزيونية التقليدية 125 ألف ساعة في أولمبياد ريو، أي بزيادة 25% عما كانت عليه في أولمبياد لندن 2012.

وأوضح لومي أن منظمي الأولمبياد يتوقعون أن يشاهد نصف سكان الكرة الأرضية فعاليات الألعاب على بعض منصات وسائل الإعلام، وأكد أن عدد المتابعين للأولمبياد عبر وسائل الإعلام المختلفة بلغ مستويات قياسية.

وأوضح أن عددا من الفعاليات الرياضية في ريو تقام في وقت متأخر جدا من الليل، وهو مناسب لتلفزيون الولايات المتحدة الذي سيكون حينها في وقت الذروة.

ودافع لومي عن برمجة المباريات، حيث أكد أنها تمت بالتشاور مع الرياضيين واللجنة المنظمة للدورة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

2016 Rio Olympics - Athletics - Preliminary - Men's High Jump Qualifying Round - Group A - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 14/08/2016. Spectators sit among empty seats during athletics events. REUTERS/Dominic Ebenbichler FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

يواصل منظمو دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016) نضالهم من أجل ملء المقاعد في الملاعب، ولكن دون تقديم أي تخفيضات في أسعار التذاكر لكي يتدفق المشجعون عبر البوابات.

Published On 16/8/2016
Brazilian armed police patrol a Rio Olympic bus stop on Copacabana boulevard which transports athletes and media to the Olympic Beach Volleyball Arena venue in the Rio 2016 Olympic Games in Rio de Janeiro, Brazil, 10 August 2016. An official bus carry media came under fire on 09 August 2o16 according to reports.

تحطمت أرقام قياسية وعاد أسطورة السباحة مايكل فالبس إلى التألق من جديد، ولكن دورة الألعاب الأولمبية الأولى في قارة أميركا الجنوبية لديها وجه آخر أظهرته خلال الأسبوع الأول من المنافسات في ريو دي جانيرو.

Published On 11/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة