المنشطات تجرد رباعا قرغيزيا من برونزيته في ريو

سحب الميدالية من أرتيكوف جاء بعد اكتشاف مادة ستريشنين المحظورة في عينة له (رويترز)
سحب الميدالية من أرتيكوف جاء بعد اكتشاف مادة ستريشنين المحظورة في عينة له (رويترز)

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الخميس تجريد الرباع عزت أرتيكوف من قرغيزستان من الميدالية البرونزية التي فاز بها في أولمبياد ريو 2016 عقب سقوطه في اختبار منشطات.

وصدر القرار بعد اكتشاف مادة ستريشنين المحظورة في عينة أرتيكوف الذي بات أول فائز بميدالية في الألعاب الأولمبية بريو يسقط في اختبار للمنشطات.

وقالت محكمة التحكيم إن تعديل الترتيب الرسمي لمنافسات وزن 69 كيلوغراما للرجال وتحديد المستحق للميدالية البرونزية هي مسؤولية الاتحاد الدولي لرفع الأثقال واللجنة الأولمبية الدولية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية مساء الثلاثاء تجريد روسيا من الميدالية الذهبية التي أحرزتها بسباق العدو 4×100 متر تتابع للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد بكين 2008، وجاء ذلك بعد سقوط العداءة يوليا تشيرموشانسكايا في اختبارات الكشف عن المنشطات لدى إعادة تحليل عيناتها.

طالب مدرب منتخب ألمانيا في رياضة رفع الأثقال أوليفر كاروزو باستبعاد سبع دول على الأقل -ينتمي معظمها إلى الاتحاد السوفياتي السابق- بسبب اعتمادها أنظمة ممنهجة للمنشطات، على حد زعمه.

استبعد الملاكم الإيرلندي مايكل أوريلي والرباعة التايوانية لين تزو تشي -اليوم الأربعاء- من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، بسبب تعاطيهما المنشطات.

المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة