منع سباحين أميركيين من مغادرة البرازيل

Ryan Lochte of the US prepares himself before competing in the men's 200m Individual Medley (IM) Heats during the Rio 2016 Olympic Games Swimming events at Olympic Aquatics Stadium at the Olympic Park in Rio de Janeiro, Brazil, 10 August 2016.
لوكتي قال إنه تعرض مع عدد من زملائه لهجوم من مسلحين (الأوروبية)

قالت صحيفة برازيلية اليوم الأربعاء إن قاضيا برازيليا أصدر قرارا بمنع ثنائي السباحة الأميركي رايان لوكتي وجيمس فيجين من مغادرة البلاد بداعي الإدلاء بروايتين متناقضتين عن حادث سرقة بالإكراه تعرضا له على هامش مشاركتهما في أولمبياد ريو 2016.

ونقلت صحيفة "أو غلوبو" عن الشرطة البرازيلية قولها إن لوكتي -وهو واحد من أكثر السباحين تتويجا في الأولمبياد– كان عاد بالفعل إلى الولايات المتحدة قبل هذا القرار.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فيجين قد غادر البرازيل أيضا، علما أن منافسات السباحة في الأولمبياد انتهت السبت الماضي.

وقال لوكتي إن لصوصا مسلحين تنكروا في هيئة أفراد شرطة هاجموه ووجه أحدهم سلاحا نحو رأسه من أجل سرقته أثناء استقلال سيارة أجرة خلال عودته من حفل في ريو في وقت مبكر يوم الأحد.

وأبلغ لوكتي قناة "إن بي سي" التلفزيونية أنه كان عائدا إلى القرية الأولمبية بعد حضور حفل استضافته البعثة الأولمبية الفرنسية برفقة زملائه في الفريق الأميركي جونار بينتز وجاك كونغر وجيمي فيجين عندما أجبرهم مسلحون على التوقف.

وقال لوكتي إن الجناة طلبوا منهم النزول إلى الأرض وترك أموالهم وأغراضهم الشخصية.

وذكرت صحيفة "أو غلوبو" أنه بعد قرار القاضي في المحكمة الخاصة بقضايا المشجعين كيلا بلانك أصدرت السلطات أمر اعتقال للسباحين، كما تبحث عن الهاتف المحمول لفيجين لتحديد مكان ثنائي السباحة الأميركي ليلة الأحد.

وقال باتريك ساندوسكي المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأميركية إن شرطة البرازيل طلبت جوازي سفر لوكتي وفيجين وتفاصيل أكثر عن حادث السرقة، وأوضح أن السباحين غادرا القرية الأولمبية بعد نهاية منافسات السباحة.

وأشار المتحدث إلى أنه لا يستطيع الكشف عن مكانهما لأسباب أمنية، لكنه أكد أن اللجنة الأولمبية الأميركية تتعاون مع السلطات البرازيلية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اعترف السباح الأسطوري الأميركي مايكل فيلبس أنه من الصعب عليه التأقلم مع فكرة أن “كل شيء سينتهي بعد 48 ساعة من الآن”، وذلك عقب تتويجه بذهبيته الأولمبية الثانية والعشرين.

12/8/2016

تحطمت أرقام قياسية وعاد أسطورة السباحة مايكل فالبس إلى التألق من جديد، ولكن دورة الألعاب الأولمبية الأولى في قارة أميركا الجنوبية لديها وجه آخر أظهرته خلال الأسبوع الأول من المنافسات في ريو دي جانيرو.

11/8/2016

سقطت السباحة الصينية تشين شيني وعداءة سباقات الموانع البلغارية سيلفيا دانيكوفا في اختبارات تعاطي المنشطات، لتكونا أول حالتين في الألعاب الأولمبية ريو 2016.

12/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة