الاتحاد الدولي للملاكمة يستبعد قضاة وحكاما بريو

2016 Rio Olympics - Boxing - Preliminary - Boxing - Boxing - Men's Heavy (91kg) Round of 16 Bout 59 - Riocentro - Pavilion 6 - Rio de Janeiro, Brazil - 08/08/2016. Yu Fengkai (CHN) of China is given the count by the referee. REUTERS/Peter Cziborra FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
حكم يحتسب لأحد الملاكمين خلال نزال في منافسات الملاكمة بألعاب ريو (رويترز)

استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة عددا من القضاة والحكام في الألعاب الأولمبية ريو 2016 بعد مراجعة بعض القرارات التي اتخذت خلال هذه الدورة.

وبعد 239 نزالا أولمبيا قال الاتحاد الدولي في بيان الأربعاء إنه راجع كافة القرارات في النزالات السابقة، ووجد أن "عددا محدودا" من القرارات لم تكن على المستوى المطلوب.

وأوضح أن "القضاة والحكام المعنيين لن يديروا نزالات أخرى في أولمبياد ريو 2016″، مؤكدا أن نتائج المباريات ستبقى من دون تغيير. ولم يذكر البيان أسماء الحكام المستبعدين.

وكان التحكيم في منافسات الملاكمة تحت المجهر هذا الأسبوع عندما احتج ملاكمون إيرلنديون وأميركيون على ما سموها "سرقة انتصاراتهم" في دور الثمانية.

ووجه الإيرلندي مايكل كونلان بطل العالم في وزن الديك انتقادات لاذعة في تصريحات تلفزيونية بثت على الهواء مباشرة عقب خسارته أمام الروسي فلاديمير نيكيتين، وقال للصحفيين إنه لن ينافس ثانية في بطولة ينظمها الاتحاد الدولي.

وانضم مدرب الفريق الأميركي بيلي والش -وهو إيرلندي- لانتقاد الاتحاد الدولي عقب فشل الملاكم الأميركي جاري روسيل في المنافسة على ميدالية بوزن خفيف الوسط.

وثارت تساؤلات أيضا عقب فوز الروسي يفغيني تيتشينكو بذهبية الوزن الثقيل بعد ما بدا من تفوق منافسه فاسيلي ليفيت من كزاخستان في النزال.

وقال الاتحاد الدولي للملاكمة إنه سيحمي سمعة الرياضة وكذلك سمعة حكامه وقضاته "الذين كانت نزاهتهم محل تساؤلات"، ولن تثنيه "الآراء الشخصية الصادرة عن أطراف ساخطة (على ما يحدث)".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Michael O'Reilly of Ireland and Xaybula Musalov of Azerbaijan fight during their men's 75kg Middle weight boxing gold medal fight at the 1st European Games in Baku, Azerbaijan, June 27 , 2015. REUTERS/Kai Pfaffenbach

استبعد الملاكم الإيرلندي مايكل أوريلي والرباعة التايوانية لين تزو تشي -اليوم الأربعاء- من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، بسبب تعاطيهما المنشطات.

Published On 10/8/2016
President of Russia's Olympic Committee Alexander Zhukov (C) and members of the Team Russia watch dancers performing during the team welcome ceremony for the Russian team at Olympic Park Village prior to the Rio 2016 Olympic Games in Rio de Janeiro, Brazil, 03 August 2016.

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة اليوم أن 31 لاعبا روسيا كانوا قد تقدموا باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اعتراضا على إيقافهم يشاركون بالألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية التي تجري بالفترة بين 5 و21 من الشهر الجاري.

Published On 4/8/2016
2016 Rio Olympics - Boxing training - Riocentro - Rio de Janeiro, Brazil - 05/08/2016. Achraf Kharroubi (MAR) Mohamed Hamout (MAR) and Mohammed Rabii (MAR) of Morocco attend training with coach Dagoberto Rojas Scott REUTERS/Peter Cziborra FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

نفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى ملاكمه حسن السعادة الذي أوقفته الشرطة البرازيلية قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الأولمبية.

Published On 6/8/2016
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة